سياسة عربية

بعد تصعيد "العسكري".. "المهنيين السودانيين" يدعو للحشد

ناشد تجمع "المهنيين السودانيين" الجماهير أحياء العاصمة والمناطق المجاورة الخروج للشارع- الأناضول
ناشد تجمع "المهنيين السودانيين" الجماهير أحياء العاصمة والمناطق المجاورة الخروج للشارع- الأناضول

قال تجمع "المهنيين السودانيين"، مساء الاثنين، إن المجلس العسكري الانتقالي "يحاول فض" الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني، بالعاصمة الخرطوم. 

جاء ذلك في بيان لتجمع المهنيين الذي يقود الاحتجاجات بالبلاد مع كيانات معارضة أخرى، تحت اسم "قوى الحرية والتغيير". 

وأوضح البيان الذي نشره التجمع عبر صفحته على "فيسبوك": "يحاول المجلس العسكري (الانتقالي) النسخة الجديدة للنظام البائد فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني"، دون تفاصيل عن كيفية وآلية تلك المحاولة. 

وأضاف: "نرجو من الثوار داخل ساحة الاعتصام ترتيب الصفوف، وإقامة المتاريس وحمايتها". 

وتابع: "نناشد الجماهير أحياء العاصمة والمناطق المجاورة الخروج للشارع، وتسيير مواكب والتوجه إلى ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش". 

وحتى الساعة 21.20 تغ، لم يعقب المجلس العسكري على بيان تجمع المهنيين، غير أن الساعات الأخيرة شهدت خطابات تصاعدية. 


فعقب إعلان المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الاثنين، في مؤتمر صحفي، عدم التوصل إلى اتفاق مع قوى إعلان التغيير، خلال اجتماعهم، الاثنين، حول نسب التمثيل في المجلس السيادي، أكدت الأخيرة الكلام ذاته في بيان زادت عليه بأن الاعتصامات ستستمر لحين تحقيق أهداف الثورة. 

وبعد نحو ساعة من البيان، أعلنت قوى التغيير في مؤتمر صحفي من مقر اعتصام الخرطوم، أنها وصلت إلى "طريق مسدود" مع المجلس العسكري حول العملية التفاوضية. 

فيما نفى تجمع المهنيين السودانيين، في بيان له، الاتفاق مع المجلس العسكري على فتح بعض الجسور، ورفع الحواجز من الطرق في أماكن الاعتصامات بالخرطوم، ومدن البلاد. 

وعقب ذلك، قال المجلس العسكري في بيان جديد، إنه لن يتهاون في حسم "ظواهر وحالات التفلتات الأمنية"، دون ذكر حوادث بعينها. 

 

اقرأ أيضا: "عسكري" السودان: لن نتهاون في إقفال الطرق ومنع القطارات

التعليقات (7)
عماد
الثلاثاء، 30-04-2019 06:08 م
لا تتهاونوا، لا تحزنوا، وانتم الأعلون أنتم على الحق وهم على الظلالة هم مرتزقة حراس أسيادهم من آل سلول إلة الصهاينه
مصري
الثلاثاء، 30-04-2019 03:54 م
لا يخيفكم العسكر الأوغاد السفلة المنحطين أيها الشعب السوداني إذا ما أتحدت و نبذت كل الخلافات و الفرقة فأنت الأقوي و لا تلبوا أي مطلب للعسكر فهو يصب في ضرركم في النهاية و في سقوط الثورة السودانية لحساب الشياطين بن سلمان و بن زايد و خادمهما الدميم الوقح السيسي جاسوس تل ابيب عليكم بشد الحصار علي المجلس العسكر القذر و عدم السماح بدخول أو خروج أي شئ و قطع الإتصالات عنه و التحكم في الإتصالات علي مستوي الدولة و لابد من إتخاذ كل ما يشل حركة هؤلاء العسكر عملاء بن زايد المرتشين و بغير ذلك فالوقت ليس في صالح الشعب السوداني .
abas galy
الثلاثاء، 30-04-2019 01:30 م
ياخوفي رابعه جديده
مواطن - عندما تنتصر إرادة شعبكم
الثلاثاء، 30-04-2019 11:02 ص
""""أنها وصلت إلى "طريق مسدود" مع المجلس العسكري حول العملية التفاوضية"" !!، هذه نتيجة حتمية أنتم تعلمون نتائجها ولكنكم أقمتم عليهم الحجة بما لا يقبل الشك، طالما المجلس العسكري يقبض من الأموال من الامارات والسعودية وغيرهم لا ترتجوا منهم شيئا، ولكن عندما تنتصر إرادة شعبكم إياكم وأن تأخذكم فيهم رأفة، إعدامات جماعية فورية وبدون محاكمات وبدون تعليمات من جلس الأنذال الدولي، لأنه عندما يحدث العكس و ينتصر المجلس العسكري عليكم سيعدمونكم في الشوارع كما فعل طاغية مصر (بلحة) تماما، من سيسبق؟، إن الكثير من البلدان العربية ما زالت تحتل الاستعمار الحديث ولم تتحرر والعالم لم يتحضر مطلقا كما يقولون، البقاء للأقوى دائما وهي شريعة الغاب.
ناصر فهيم
الثلاثاء، 30-04-2019 10:02 ص
نفس الغباء مصرين على تنفيذ الطريقة المصرية بالسودان ولكني على ثقة أن الشعب السوداني والجزائري استوعب الدرس جيدا وانصح إخوتي بالسودان والجزائر أن يكونوا اقصد الثوار والقوى الثورية هم الفعل ولا يعطوا الوقت الفرصة للعسكر الاتفاق حول ثورتهم ولا تنخدعوا بكاذيبهم تكونوا حكومة ومجلس رئاسي واعزلوهم من مناصبهم والعالم يعترف بكم وان لم يعترف العالم يكفي اعتراف الشعوب بكم وثورتكم