كتب

"العرب وإسرائيل".. أول إصدارات منتدى التفكير العربي في لندن

الطبعة الأولى من كتاب (العرب واسرائيل: مخاطر التطبيع والمطبعين) - عربي21
الطبعة الأولى من كتاب (العرب واسرائيل: مخاطر التطبيع والمطبعين) - عربي21

أصدر منتدى التفكير العربي في لندن الطبعة الأولى من كتاب (العرب واسرائيل: مخاطر التطبيع والمطبعين) لمجموعة من الباحثين الذين سبق أن شاركوا في ندوة متخصصة أقامها المنتدى حول الموضوع ذاته، وهو أول إصدار يخرج عن المنتدى.  

 

والكتاب من تأليف كل من رئيس المنتدى محمد أمين الذي كتب تمهيداً أوضح فيه أهمية الموضوع، وكذا رئيس حملة التضامن مع فلسطين البروفيسور كامل حواش، والباحث الفلسطيني فراس أبو هلال، إضافة الى الخبير في الشؤون الفلسطينية محمد عايش.

 

ويقع الكتاب في 99 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن أربعة فصول تستعرض المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية جراء موجة التطبيع العربي مع إسرائيل.

 

إقرأ أيضا: ندوة في بريطانيا تتحدث عن مخاطر التطبيع مع إسرائيل (شاهد)

 

والفصول الأربعة هي أوراق العمل التي قدمها الباحثون الأربعة خلال ندوة متخصصة عقدها منتدى التفكير العربي في الثلاثين من آذار/ مارس 2019، وانتهت إلى دعوة الزعماء العرب المشاركين في القمة العربية إلى تجريم التطبيع مع إسرائيل وتجديد حظره على المستوى العربي.

 

وكانت نخبة من الباحثين والمتخصصين في الشأن الفلسطيني والسياسي قد شاركوا في ندوة منتدى التفكير العربي التي عرضتها سبع قنوات فضائية، وناقشوا على مدى ساعتين قضية التطبيع والتحول العربي في هذا المجال، وقد أدار الندوة رئيس المنتدى، وعقبت على أوراق العمل فيها الأستاذة الجامعية الدكتورة عفاف الجابري.

التعليقات (0)