سياسة عربية

قوات حفتر وطائرات "مجهولة" تقصف طرابلس (شاهد)

مضادات أرضية تابعة لحكومة الوفاق أطلقت النار صوب الطائرة المجهولة- جيتي
مضادات أرضية تابعة لحكومة الوفاق أطلقت النار صوب الطائرة المجهولة- جيتي

تعرضت العاصمة الليبية طرابلس فجر الأحد لقصف صاروخي شديد نفذته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بالتزامن مع ضربات جوية نفذتها  طائرات بدون طيار "مجهولة".


وقالت مصادر محلية في طرابلس، إن القصف كان عشوائيا، واستهدف مناطق وضواحي عدة وسط العاصمة طرابلس بينها منطقة السبعة.


من جهة أخرى قالت المصادر، إن دوي مضادات أرضية سمعت في محيط العاصمة، كانت تتصدى على ما يبدو إلى طائرات مسيرة نفذت غارات على عدد من التمركزات العسكرية لحكومة الوفاق في طرابلس.

 

وأعادت السلطات في طرابلس فتح مطار معيتيقة المدني أمام حركة الطيران والمسافرين، بعد أن كانت أغلقته لساعات، على إثر القصف العنيف الذي استهدف العاصمة.

 

وتشهد العاصمة الليبية، منذ 4 نيسان/ أبريل الجاري، مواجهات بين قوات حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا، وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في الشرق، التي أطلقت عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس (غربا)، مقر حكومة "الوفاق الوطني".

 

اقرأ أيضا: تجدد اشتباكات طرابلس وسيطرة لـ"الوفاق" على مناطق جديدة

 

التعليقات (4)
و اعتصموا
الأحد، 21-04-2019 05:39 م
أخيرا أدرك أهل طرابلس و أهالى المنطقة الغربية طبيعة المشروع الإجرامى الذى يقوده مجرم الحرب " خليفة حفتر " ضد الأحرار فى ليبيا بدعم خارجى من الغرب و روسيا و دول الخليج و مصر ! و إتضح لهم أخيرا كيف أن من كانوا يوصفون بالإرهابيين فى مجالس شورى ثوار بنغازى و درنة و إجدابيا هم من عطلوا عدوان حفتر و داعميه على الأحرار فى المنطقة الغربية طوال السنوات الخمس الماضية ، و أن عاقبة التخلى عن أنصار الشريعة بشرق ليبيا فى جهادهم ضد حفتر كانت وخيمة ! فالمجتمع الدولى الذى سعوا لنيل رضاه ، و النأى بأنفسهم عن المجاهدين فى شرق ليبيا بحجة انتمائهم لتنظيم القاعدة ؛ هو من يوفر اليوم الغطاء السياسى و الدعم العسكرى و التمويل السخى لعدوان حفتر عليهم ! و لا بديل أمام الفصائل المسلحة للثوار اليوم من الإتحاد تحت راية تحكيم الشريعة ، و احتضان إخوانهم المجاهدين فى كل مكان لتطهير البلاد ، و تحرير العباد من وطأة ذلك العدوان الغاشم !
ناقد لا حاقد
الأحد، 21-04-2019 01:37 م
اكبر خطأ كان اعطاء حفتر الاهمية و محاولة الحوار معه لانه متعجرف و ارهابي يجب اعتقاله و اعدامه وفقا للاعراف العسكرية ضف الى كون منصبه غير شرعي لانه في سن التقاعد و يتعامل مع اطراف خارجية معادية للدولة
مصري
الأحد، 21-04-2019 10:30 ص
هذه الطائرات القذرة إما جاءت من الأجوء المصرية أو من البحر المتوسط من فرنسا او من الأسطول الأمريكي و لعنة الله علي الغرب القذر و بياداته النجسة في مصر أو السعودية أو الإمارات .
scrutinized jordan
الأحد، 21-04-2019 09:24 ص
اوقفوا ذبح وقتل الناس عشوئيا انه خسه وجبن ونذاله