سياسة دولية

"التايم" تختار 100 شخصية مؤثرة.. صلاح ولجين الهذلول وآخرين

قالت المجلة في تقريرها إن صلاح "قدوة لفئة عريضة من جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وإنجلترا"- مجلة التايم
قالت المجلة في تقريرها إن صلاح "قدوة لفئة عريضة من جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وإنجلترا"- مجلة التايم

اختارت المجلة الأمريكية الشهيرة "تايم"، النجم المصري محمد صلاح، والناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وآخرين، ضمن الشخصيات المئة الأكثر تأثيرا.

 

وأعلنت المجلة عبر موقعها الإلكتروني، عن أسماء الشخصيات المختارة، غير أنها خصصت أحد الأغلفة من المجلة لصورة شهيرة للاعب المصري مرتديا قميص ليفربول.


وقالت المجلة في تقريرها إن صلاح "قدوة لفئة عريضة من جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وإنجلترا".


وعلق صلاح على هذا الاختيار، شاكرا جون أوليفر، الذي نقلت عنه "التايم" إشادته الواسعة بصلاح، واعتباره الشخصية الأبرز للمصريين والمسلمين.

 

وقال صلاح: "شكرا جون أوليفر على كلماتك الرقيقة، يشرفني أن أكون ضمن قائمة الشخصيات المئة لمجلة التايم لعام 2019".

 

وأضاف صلاح أنه دائما على استعداد للمساعدة في جعل العالم مكانا أفضل.

 

واختير في القائمة أيضا، المعلق الأمريكي الكوميدي حسن منهاج، الذي انتقد السياسات السعودية مؤخرا، ما دفع الرياض لطلب إيقاف برنامجه من "نيتفلكس".

 

وجاء في القائمة: رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، والممثل العالمي من أصول مصرية، رامي مالك، والناشطة اليمنية الحقوقية، رضية المتوكل.

 

إضافة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وبابا الفاتيكان فرانسيس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وبالإضافة إلى صلاح، نشرت المجلة خمسة أغلف لها، لأقسام متعددة، تصدرها الممثل والمصارع دوين جونسون، والمغنية الأمريكية تايلور سويفت، إضافة إلى الممثلة الكندية ساندرا اوه، ونائبة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والإعلامية الأمريكية غايلي كينغ.

 

 

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 18-04-2019 11:27 ص
هذا هو عالم اليوم بلا أي تعليق ، و لكن يا أسفاه علي أمة محمد صلي الله عليه و سلم التي تركت كتاب الله و سنة رسوله و أخذت تهرول وراء العجم حتي في جحورهم .