سياسة عربية

اتهام للجيش بمحاولة فض الاعتصام أمام مقر قيادته بالخرطوم

قوات من الدعم السريع مصحوبة بأفراد من الجيش انتشرت في محيط مقر الاعتصام- تويتر
قوات من الدعم السريع مصحوبة بأفراد من الجيش انتشرت في محيط مقر الاعتصام- تويتر

وجه تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الاثنين، نداء عاجلا بالتوجه إلى ساحات الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم، وسط أنباء عن محاولة الجيش فض المعتصمين.

 

ولفت التجمع في بيان مقتضب على "فيسبوك"، إلى أن هناك محاولات تجري الآن لفض الاعتصام من أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، وإزالة جميع المتاريس.

 

وأضاف: "نرجو من الجميع التوجه فورا إلى ساحات الاعتصام لحماية ثورتكم ومكتسباتكم".

 

أما الجيش والدعم السريع، فأعلنا أنهما يريدان "تنظيف المكان" من المتاريس التي وضعها المعتصمون، في حين أنهم يرفضون إزالتها.

 

في ذات السياق، قالت وكالة "الأناضول"، إن قوات من الدعم السريع مصحوبة بأفراد من الجيش انتشرت في محيط مقر الاعتصام‎، وشرعت بإزالة المتاريس التي وضعها المعتصمون.

 

 

 

التعليقات (3)
هلا
الإثنين، 15-04-2019 06:43 م
أخشى أن يتكرر ماحدث فى مصر خاصة أن اسمه عبدالفتاح ونفس طريقة التعامل وهى ماتسمى باللهجة المصرية يتمسكن لحين مايتمكن اللهم أجبر أخواننا بالسودان وانصرهم وأكرمهم وأسعدهم ودبر لهم فهم بثوا مع الجزائرين روح الأمل والفرح
مصري
الإثنين، 15-04-2019 01:14 م
هذة تعليمات بن زايد و بن سلمان الذين اشتروا العسكر الأوباش في السودان بملياراتهم كما فعلوا مع السيسي و عصابته فقد تم شرائهم بعشرين مليار دولار كان نصيب السيسي منهم اثنين مليار دولار و ليته شبع فهو منذ سطوه المسلح علي حكم مصر و هو يهرب ما يقترضه من الخارج إلي حساباته في بنوك الغرب القذر حتي انها فاقت ماجمعه مبارك في ثلاثين عاما و قاربت علي المئة مليار دولار .
مصري
الإثنين، 15-04-2019 11:37 ص
حتي الأن أثبت الشعب السوداني مدي وعيه الكبير بالتجربة المصرية المريرة و انه لن يسلم زمام الأمور لهؤلاء العسكر الذين لا يفقهوا في السياسة او في أي شئ و علي العسكر في السودان أن يتنحوا تماما عن المشهد السياسي من الأن و عدم تنظيمهم أو مشاركتهم في أي مفاوضات للمرحلة الإنتقالية الحالية فالشعب رافض لوصيتهم التي يحاولون فرضها من منطلق سياسة الأمر الواقع و إستخدام قوتهم الغاشمة ضد الشعب و إرادته .