سياسة عربية

حكومة اشتية تؤدي اليمين برام الله.. وحماس ترفضها (شاهد)

كان رئيس السلطة كلف في 10 مارس الماضي اشتية بتشكيل حكومة جديدة
كان رئيس السلطة كلف في 10 مارس الماضي اشتية بتشكيل حكومة جديدة

أدت حكومة محمد اشتية، اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

وشهدت حكومة السلطة تغيرات واسعة، إذ ضمت 16 وزيرا جديدا إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم.

وكان رئيس السلطة، كلف في 10 أذار/ مارس الماضي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية بتشكيل حكومة جديدة، بعد نحو شهر ونصف من استقالة حكومة رامي الحمدالله، التي كلفها عباس بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

 

ورفضت الفصائل الفلسطينية، بما فيها فصائل في منظمة التحرير، المشاركة في حكومة اشتية، مشددين على أنها تكرس الانقسام بين الفلسطينيين.

 

حماس تعلق

 

وفي بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، قالت حركة حماس، إن "تشكيل حركة فتح "حكومة شتية" استمرار لسياسة التفرد والإقصاء، وتعزيز الانقسام تلبية لمصالح حركة فتح ورغباتها على حساب مصالح شعبنا الفلسطيني ووحدته وتضحياته ونضالاته".

 

واعتبرت حركة حماس الحكومة الجديدية بأنها "انفصالية فاقدة للشرعية الدستورية والوطنية، وستعزز من فرص فصل الضفة عن غزة كخطوة عملية لتنفيذ صفقة القرن".


ودعت إلى الذهاب لانتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، ودعوة الإطار القيادي الفلسطيني للانعقاد؛ للاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات كافة. 

 

 


 

 





 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأحد، 14-04-2019 03:41 ص
متى سيفهم عباس أنه لا يحكم على طل صغير في الضفة الغربية. أل يذكر إقتحام إسرائيل لرام الله وإعتقال البعض وترويع ألآخرين. هل إستطاع عباس منعهم. رئيس أونطه مثل عباس يعيش الوهم ويبيع ألأوهام. متى سيفهم أنه لولا التنسيق ألأمنى المقدس لما إستمر عباس في رام الله دقيقة واحدة، لأن أصغر مستوطن أو جندي إسرائيلى يستطيع الدخول إليه في مكتبه وحمله ورميه إلى الضفة الشرقية بسيارة الزبالة.
أبو حلموس
السبت، 13-04-2019 09:15 م
ضاعت فلسطين بأيدي أبنائها الصهاينة الأنذال من مثل هذه العينة ، ألا لعنة الله على هذه الاختيارات الصهيونية . ماذا فعلت هذه الأرض لكى يكون انذالها هم من يولون السلطة عليها .. متى يرحمنا الله و يخلص بلادنا من انجاسها