سياسة دولية

وزارة الدفاع الروسية تسلم نتنياهو رفات جندي قتل بلبنان (شاهد)

نتنيياهو وزارة الدفاع الروسية - روسيا اليوم
نتنيياهو وزارة الدفاع الروسية - روسيا اليوم

نشرت وزارة الدفاع الروسية الخميس تسجيلا لمراسم تسليم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفات جندي إسرائيلي قتل في معارك بلبنان في العام 1982، وذلك بحسب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي فاليري غيراسيموف.


وقال وزارة الدفاع في بيان لها: "سلمت روسيا إسرائيل رفات الجندي من كتيبة الدبابات الإسرائيلية، زكريا باومل، الذي فقد منذ أكثر من 37 عاما، وتمت اليوم في مبنى وزارة الدفاع الروسية مراسم تسليم رفات الجندي الإسرائيلي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفنه في وطنه".

 


وفي وقت سابق، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفاصيل جديدة في قضية استرجاع جيش الاحتلال الإسرائيلي رفات أحد جنوده الذين قتلوا بلبنان في العام 1982.


ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بوتين قوله لنتنياهو الذي استقبله في موسكو إن "الجيش الروسي بالتنسيق مع الجيش السوري هو الذي عثر على رفات الجندي الإسرائيلي زخريا باوميل الذي قُتل باشتباك مع الجيش السوري عام 1982". 

 

اقرأ أيضا: بوتين يتحدث عن دور لنظام الأسد في إعادة رفات جندي إسرائيلي


وأضاف الرئيس الروسي أن قواته عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي "حتى يدفن في إسرائيل وتتمكن أسرته من وضع إكليل الزهور على قبره"، وفق تعبيره.


التعليقات (2)
مراقب من بعيد
الخميس، 04-04-2019 09:18 م
بوتين وجد رفات الجندي في سيبيريا وسلمه لنتن ياهو وكان الامر روسي خالص والحلزون لا يهمه الامر واظن انه مشارك مكافئا نتن ياهو على الحماية التي اسداها له في منع الاسلحة عن المقاومة السورية التي كادت ان ترفعه على اقرب عمود انارة لقصره
فايز
الخميس، 04-04-2019 05:08 م
هدية لنتنياهو من جبهة الممانعة على غرار هدية جولان من ترمب!. إزيك يا حسن نصر الله ؟!!!