سياسة دولية

فيديو صادم لجنود بريطانيين "يطلقون النار على صورة كوربين"

حزب العمال علق على الفيديو الذي يستهدف زعيمه- جيتي
حزب العمال علق على الفيديو الذي يستهدف زعيمه- جيتي
نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صادما يظهر رجالا يلبسون زي الجيش البريطاني، وهم يتدربون على إطلاق النار على صورة لزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين.

وبحسب ما نشرته شبكة "سي أن أن"، فإن الجيش البريطاني فتح تحقيقا بشكل رسمي في الفيديو.

ولا يعرف بعد ما إذا كان الفيديو قد تم التلاعب فيه، إلا أن الفيديو أثار صدمة كبيرة بين النشطاء البريطانيين على مواقع التواصل.

وتم تداول مقطع الفيديو الذي مدته 25 ثانية، على "سناب شات"، مع تعليق "سعيد بذلك"، ويظهر أربعة رجال يرتدون زيا عسكريا يطلقون الرصاص بمسدسات عسكرية على صورة كبيرة لكوربين خلال تمرينات عسكرية.

 

 


وتعليقا على الفيديو، قال متحدث باسم الجيش لشبكة "سي أن أن" وفق ما ترجمته "عربي21": "نحن على علم بشريط الفيديو، وهذا السلوك غير مقبول على الإطلاق، ويقل كثيرا عن المعايير العالية التي يتبناها ويتوقعها الجيش، وقد تم إجراء تحقيق كامل".

 

اقرا أيضا: استطلاع: كوربين يتقدم على ماي.. واستمرار فوضى "بريكست"

وقالت وكالة الصحافة البريطانية للأنباء، إن اللقطات التي تم التقاطها في كابول بأفغانستان في الأيام الأخيرة، أظهرت أن كتيبة المظليين الثالثة تشارك في تدريبات عسكرية تعمل على محاكاة المعارك في الميدان.

وفي بيان صحفي، وصف حزب العمال الفيديو بأنه "مثير للقلق وغير مقبول"، وأعرب عن "ثقته" في وزارة الدفاع "للتحقيق والتصرف مع الأمر".

 

اقرأ أيضا: ماي تدعو كوربين لـ"العمل معا" للتوصل إلى حل لأزمة بريكست


وقال وزير الدفاع البريطاني توبياس إلوود، عبر "تويتر"، إنه ينظر في الفيديو، واصفا إياه بأنه "غير مقبول".

ووصف عضو حزب العمال في البرلمان دان غارفيس، الفيديو، بأنه "مخجل وغير مقبول على الإطلاق" في تغريدة الأربعاء، مضيفا أنه "يتعارض مع قيم ومعايير الجيش البريطاني".

التعليقات (1)
عبد الرحيم
الأربعاء، 03-04-2019 05:30 م
كل التضامن مع السيد جيرمي كوربن , ويجب البحث على هؤلاء الارهابيين ومعاقبتهم فورا