سياسة عربية

هنية: نقف إلى جانب الأردن في مواجهة الضغوط الخارجية

هنية المستشفى العسكري الاردني - عربي21
هنية المستشفى العسكري الاردني - عربي21

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن حركته تقف إلى جانب الأردن، "في مواجهة كافة الضغوطات الخارجية وبخاصة الأمريكية والإسرائيلية، التي تسعى إلى تغيير الجغرافية السياسية للمنطقة".


وخلال زيارة الثلاثاء للمستشفى الأردني بمدينة غزة، قال هنية: "اليوم هناك موجات طاغية تهب على المنطقة، من أجل تغيير الجغرافية السياسية فيها، وبهدف إخضاع صناع القرار في المنطقة للقبول بالمنظور الأمريكي الإسرائيلي لما يسمى بصفقة القرن". 


وأضاف أن حماس "لن تقبل بأي حلول لقضية فلسطين على حساب الأردن وسيادتها"، متابعا: "مخطط صفقة القرن يستهدف فلسطين والأردن، واللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم".


وأشاد هنية بموقف العاهل الأردني من قضية فلسطين، وقال: "حينما يقف الملك الأردني بهذه الروح كي يقول: لا لكل هذه التداعيات التي يراد لها تصفية القضية واللاجئين والقدس، فنحن معه في مواجهة كل الضغوط ليظل قويا وثابتا ومتمسكا بالثوابت العربية الفلسطينية". 


كما جدد زعيم حماس رفض الحركة لـ"مشروع توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم، خاصة على حساب سيادة الأردن"، وقال: "حماس لا يمكن أن تقبل على الإطلاق بمشروع الوطن البديل، والشعب الفلسطيني لن يقبل إلا بفلسطين". 

التعليقات (1)
قاسم -اربد
الأربعاء، 03-04-2019 06:21 ص
خادم الحرمين وأبو ظبي يريدون تصفية القضية الفلسطينية وتسليم القدس لإسرائيل على حساب الأردن ابن الأحرار في هاذين البلدين شلة من العصابات تتبع للموساد.