رياضة عربية

لاعب عربي يتصدر قائمة هدافي العالم.. تفوق على ميسي ومبابي

تقدم حمد الله بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي- فيسبوك
تقدم حمد الله بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي- فيسبوك

حقق اللاعبون العرب التوهج في الكرة العالمية خلال السنوات الأخيرة، فبعد تألق المصري محمد صلاح الذي تصدر هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي، تمكن نجم عربي مغاربي من التفوق على كبار هدافي العالم بتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا.


ونشر موقع "Soccer212"، إحصاءات مثيرة لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كافة المسابقات في العام 2019، وكانت المفاجأة بتصدر النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي النصر السعودي، القائمة برصيد 23 هدفا.


وتقدم حمد الله بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة، وبفارق خمسة أهداف عن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان سان جيرمان، صاحب المركز الثالث.


وجاء متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، في المركز الرابع في القائمة برصيد 16 هدفا، متبوعا بالدولي الفرنسي وسام بن يدر هداف إشبيلية، الذي يملك في رصيده 14 هدفا، ثم يأتي في المركز السادس، الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، الذي سجل هذا العام 12 هدفا بقميص السيتي.

 

كما حضر في قائمة اللاعبين الـ15 الأكثر تسجيلا هذا الموسم، مواطنه محسن ياجور لاعب نادي الرجاء البيضاوي برصيد 11 هدفا حيث احتل الصف العاشر.

 


وتألق اللاعب المغربي حمد الله بشكل مبهر مع النصر السعودي هذا الموسم، حيث سجل الرباعية في أكثر من مناسبة، كما ساهم في فوز فريقه الجمعة الماضي على الهلال (3-2)، لينتزع النصر صدارة الدوري.


وعزز حمد الله موقعه في صدارة هدافي الدوري السعودي بـ22 هدفا.

التعليقات (1)
فوزي
الإثنين، 01-04-2019 08:59 م
شتان بين الادوار الاوروبية والدور السعودي !!! كل هدف في اي دور اوروبي يعادل عشرة اهداف او ربما اكثر في الدور السعودي !

خبر عاجل