سياسة عربية

دعوات فلسطينية للمشاركة بفعاليات يوم الأرض في لندن

رأى المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أن "مسيرات العودة أربكت بأدواتها البسيطة منظومة الاحتلال"- عربي21
رأى المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أن "مسيرات العودة أربكت بأدواتها البسيطة منظومة الاحتلال"- عربي21

جدد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الخميس، "عهده بالوفاء لفلسطين وشعبها الأبي ونصرته بكل السبل القانونية، حتى يتحقق النصر والتحرير الشامل".


ودعا المنتدى في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين مع فلسطين في بريطانيا، إلى "المشاركة بالاعتصام بمناسبة يوم الأرض وعام على مسيرات العودة ورفضا للعدوان على غزة السبت المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا أمام مقر سفارة دولة الاحتلال في لندن".


وأشار المنتدى إلى أن "يوم الأرض من أبرز المحطات في تاريخ الشعب الفلسطيني، حينما هب دفاعا عن أرضه، وحين أقدمت سلطات الاحتلال الغاصب عام 1976 على مصادرة نحو 21 ألف دونم، لتنفيذ مخطط تهويدي تحت مسمى تطوير الجليل، ما دفع فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 إلى مواجهة ذلك المشروع، فارتقى في تلك المواجهة ستة شهداء بينما جرح واعتقل المئات".


وأضاف أنه "هكذا دخل ذلك اليوم تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يزدحم بالتواريخ المجيدة، فهو ليس مجرد ذكرى بل حكاية يومية يعيشها أبناء الوطن المحتل، في مدنهم وقراهم؛ من القدس إلى الضفة ومن غزة إلى الأراضي المحتلة عام 48".

 

اقرأ أيضا: استعدادات بغزة لمسيرة مليونية قرب السياج الأمني بيوم الأرض


وتابع: "تمر علينا هذه الذكرى في هذا العام، ونحن نحيي ذكرى مرور عام على انطلاق مسيرات العودة عند السياج الحدودي لقطاع غزة، وقد أحسن منظمو تلك المسيرات باختيارهم يوم الأرض لإطلاق الحراك الذي أكمل عامه الأول قاصدين إحياء ذلك اليوم الخالد، وجعل الحراك أكثر تأثيرا ودلالة، وليكون عنوانا لتشبث الفلسطينيين بأرضهم كاملة، وإصرارهم على العودة إليها".


 وأكد أن "استمرار مسيرات العودة عاما كاملا دون كلل أو ملل، لخير دليل على حجم مخزون المقاومة الكبير في شعبنا الفلسطيني الأبي، والذي رغم مئات الشهداء وآلاف الجرحى لم يتزعزع ولم يتراجع".


واستكمل المنتدى الفلسطيني ببريطانيا قائلا: "لا شك أن شعبنا الفلسطيني مستمر في مقاومته بجميع السبل المتاحة حتى يحصل على حقه بالعودة إلى أرضه وتحريرها من المحتل الغاصب، وهو يؤكد يوما إثر يوم على انحيازه لخيار المقاومة بعد عقود من تجريب مسارات التفاوض دون جدوى".


ورأى أن "مسيرات العودة أربكت بأدواتها البسيطة منظومة الاحتلال، وأفقدته أمنه وباتت حجة دامغة بوجه العاجزين الذين يدّعون أنه لا حول لهم ولا قوة أمام بطش المحتل وآلته العسكرية".


واعتبر أن "تلك المسيرات أكدت على إدانة برنامج التطبيع الذي يسعى إليه البعض، في محاولة لجعل الاحتلال جزءا من نسيج المنطقة، في ذات الوقت الذي أكدت أن مؤامرات تصفية القضية التي تتم بمسميات مختلفة، ومنها "صفقة القرن" لن تمر بحال من الأحوال".

التعليقات (0)

خبر عاجل