سياسة عربية

رويترز تكشف: القحطاني لم يحاكم في قضية مقتل خاشقجي

سعود القحطاني
سعود القحطاني

كشفت مصادر سعودية الأحد أن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني الذي أقيل من منصبه على خلفية قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي لم يمثل أمام المحكمة أسوة بمتهمين آخرين بالقضية.


ونقلت وكالة رويترز عن مصادر لم تسمها قولها إن القحطاني "ليس من بين 11 مشتبها بهم تجرى محاكمتهم في جلسات سرية في الرياض رغم تعهد السعودية بمحاسبة الجناة".


ووجه النائب العام السعودي اتهامات لأحد عشر مشتبها بهم لم يكشف عن أسمائهم في تشرين الثاني/ نوفمبر وطالب بإنزال عقوبة الإعدام على خمسة منهم لاتهامهم بإصدار أوامر وتنفيذ الجريمة.


وتعتقد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وبعض الدول الغربية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي وهو ما ينفيه مسؤولون سعوديون.


وقالت سبعة مصادر مطلعة على الإجراءات لكنها لم تحضر جلسات المحاكمة إن "القحطاني لا يمثل للمحاكمة ولم يظهر في أي من الجلسات الأربع التي انعقدت منذ كانون الثاني/ يناير".


وأقيل القحطاني وفرضت عليه وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات في ما يتعلق بالاشتباه في دوره في الجريمة، فيما قال مصدران من المخابرات بالمنطقة لوكالة رويترز بعد أسابيع من الجريمة إن القحطاني أشرف على قتل خاشقجي وتقطيع أوصاله بإصدار الأوامر عبر سكايب لفريق مؤلف من عناصر في أجهزة الأمن والمخابرات.

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف .
الأحد، 24-03-2019 04:08 م
افعل ما تشاء ,و قل ما يحلو لك, و اهرب حيث تريد ,و احتم بمن شئت . الله من وراءك و حيث وليت ,و القبر حاويك . هناك تعرف مصيرك ,و ياتيك الحساب ,و القبر صندوق العمل. الله غالب يا سعود القحطاني ,فاين المفر؟.