سياسة عربية

"#اطمن_انت_مش_لوحدك" يتصدر تويتر بعد اعتقال أشقاء مطر

البنك المركزي المصري قرر حظر تداول أي عملات ورقية عليها كتابات أو شعارات ورسومات بعد حملة أطلقها معتز مطر- فيسبوك
البنك المركزي المصري قرر حظر تداول أي عملات ورقية عليها كتابات أو شعارات ورسومات بعد حملة أطلقها معتز مطر- فيسبوك

أصدر البنك المركزي المصري قرارا بحظر تداول أي عملات ورقية عليها كتابات أو شعارات ورسومات، مؤكدًا أنها للتداول النقدي فقط. 

وجاء ذلك عقب حملة أطلقها إعلامي مصري معارض يحث فيها المصريين على كتابة شعارات مناهضة لنظام الانقلاب ورئيسه عبد الفتاح السيسي على العملات الورقية، وهو ما لاقى تفاعلا واسعا بين النشطاء، الذين تداولوا مقاطع مسجلة لهم مع عملات كتب عليها (#اطمن_انت_مش_لوحدك).

ونشرت وسائل إعلام مصرية خبرا منسوبا لمصدر مجهول يفيد بعدم قبول البنك المركزي العملات التي تحمل أي عبارات مدونة عليها في أي معاملات.


وبحسب ما نقلته "بي بي سي" عن صحفيين مصريين، فإن ذلك التشديد هو توجيه من البنك المركزي لوسائل الإعلام وليس بيانًا صريحًا صادرًا عنه. 

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بعائلة الإعلامي المصري معتز مطر.. وهذا رده (شاهد)

وكان الإعلامي المعارض معتز مطر الذي يقدم برنامج "مع معتز" على فضائية الشرق قد أطلق حملة إلكترونية لتفعيل الرفض الشعبي لحكم رئيس الانقلاب السيسي على أرض الواقع تحت عنوان "اطمّن أنت مش لوحدك". 

وكانت تلك الحملة قد انطلقت بنهاية شباط/ فبراير الماضي مع مشاركات عديدة من المعارضين لحكم السيسي، فيما أكد مطر أن الحملة "زادت من رعب الانقلابيين وأن هناك رسائل واتصالات من الداخل والخارج وحتى من داخل السجون والمعتقلات المصرية تسأل عنها".

مطر أكد في عدة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" اقتحام الأمن المصري لمنازل والدته وأشقائه فجر أول أمس وقيامهم ببعثرة وتكسير محتوياتها، فيما أكد صباح اليوم في تغريدة أخرى اختفاء اثنين من أشقائه مع زوجتيهما وأربعة من أبنائهما عقب خروجهم من النادي الأهلي المصري بمدينة نصر.

 


 


وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أعلن حقوقيون وإعلاميون وسياسيون معارضون لنظام الانقلاب عن تضامنهم الكامل مع مطر وعائلته عبر تعرضهم لاقتحام منازلهم واختفاء بعضهم قسريًا، مشيرين إلى أن هذا الهجوم الأمني على عائلة مطر إنما هو بسبب الحملة التي دشنها مطر ضد الانقلاب. 


وكانت بداية الحملة قد بدأت الأربعاء الماضي من الساعة الـ11:00 إلى الـ11:30 مساء، بما أسماه مطر "جرس الإنذار" وذلك بإطلاق الصافرات ونفير السيارات وطرق الأواني في توقيت واحد تعبيرًا عن معارضتهم للنظام، مع ترديد هتاف: "جرس الإنذار.. فكوا الحصار". تلا ذلك مطالبته بكتابة عبارات مناهضة للنظام على العملات الورقية.

 

اقرأ أيضا: الأمن يداهم منازل أقارب الإعلامي معتز مطر في مصر (شاهد)

وقد أثارت الحملة تفاعلا واسعا بين النشطاء حيث تصدر وسمها #اطمن انت_مش_لوحدك في المراكز الأولى بقائمة أعلى الوسوم تداولًا على "تويتر"، مع مشاركة النشطاء العديد من المقاطع المسجلة لمشاركة المواطنين في الحملة في العديد من مدن وأحياء مصر، مع عبارات احتجاجية على تردي الأوضاع المعيشية.


جدير بالذكر أن مؤيدي السيسي أجابوا على الحملة بعدة وسوم منها "#خاف_انت_لوحدك" و"#اطمن_ياسيسي_انت_مش_لوحدك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (8)
ف م م
الخميس، 14-03-2019 12:08 ص
اطمن انت مش لوحدك العوايد اسكندرية
معارض
الثلاثاء، 12-03-2019 11:09 ص
يلعن ابوك يا سيسي
إياد محمد
الخميس، 07-03-2019 03:30 ص
# اطمن انت مش لوحدك استاذ معتز
حماده
الخميس، 07-03-2019 01:30 ص
#اطمن_انت_مش_لوحدك
صلاح عوض
الخميس، 07-03-2019 12:12 ص
خير إن شاء الله