سياسة عربية

انتقادات للإعلامي داود الشريان ومطالبات بإيقافه.. لماذا؟

دافع الشريان عن الاتهامات التي وجهت له- تويتر
دافع الشريان عن الاتهامات التي وجهت له- تويتر

تصدر وسم #أوقفوا_داوود_الشريان قائمة أعلى الوسوم تداولا على "تويتر" في المملكة العربية السعودية، بعد انتقادات عدة وجهها النشطاء لحلقات برنامجه خلال شباط/فبراير الجاري. 


داوود الشريان، أعلن مرارا أن برنامجه الذي يعرض على قناة "SBC" السعودية يناقش قضايا المجتمع السعودي ومشاكله والخلل الموجود فيه، فيما تم توجيه اتهامات له بالإساءة إلى السعودية، بعد تناوله قضايا المخدرات وهروب الفتيات، فيما اعتبر البعض أنه يعمم حالات فردية.


ورأى آخرون أن الشريان يتربص بعيوب المجتمع لإثارة الجدل والفتنة، بينما شدد البعض على ضرورة تقبل النقد لتصويب الأخطاء الموجودة في المجتمع قبل استفحالها.


وطالب نشطاء بإقالة الشريان، على إثر الموضوعات المثيرة للجدل التي تناولها خاصة قضية هروب الفتيات من المملكة، والتي أكدوا أنها حالات فردية لا يجب الاعتداد بها أو تعميمها، فيما أكد آخرون أنه يبحث عن "سواقط وشواذ الأمور ويضخمها".


من جهته، دافع الشريان عن الاتهامات التي وجهت له عبر مداخلة على قناة "العربية"، حيث أكد أن برنامجه حينما تناول المخدرات وهروب الفتيات فإنه كان يحاول تسليط الضوء على المشاكل والخلل داخل المجتمع من أجل مكافحتها.


وفي أحدث حلقاته خصصها الشريان لمناقشة تطبيق "أبشر" الذي تديره وزارة الداخلية السعودية، متناولا الجدل المثار حوله والأقاويل المنتشرة بأن الهدف منه تعقب النساء السعوديات ومنعهن من السفر.

 

pic.twitter.com/cdIMdRFrVz

— شـــوق?? (@omo44444) 26 فبراير 2019

التعليقات (1)
علي باكير
الثلاثاء، 26-02-2019 11:58 م
السعوديون يعيشون صدمة شديدة. منذ سنوات قليلة كان الاعلام يقول لهم أنهم شعب الله المختار لأنهم يحملون ختم "آل سعود" و أن "لهم خصوصية" من دون باقي البشر. فجأة أصبح ذات الاعلام يسفههم و يحط من شأنهم و يفضح سوآتهم.

خبر عاجل