سياسة دولية

منظمات يهودية ومسيحية تقدم صلوات مدفوعة في القدس.. عن بعد

تشمل الخدمة كذلك بحسب السعر إنارة شمعات ووضع صورة للشخص مقدم الطلب في الكنيسة وتصوير فيديو للحدث- جيتي
تشمل الخدمة كذلك بحسب السعر إنارة شمعات ووضع صورة للشخص مقدم الطلب في الكنيسة وتصوير فيديو للحدث- جيتي

كشف موقع "المصدر" الإسرائيلي عن خدمة مثيرة تقدمها منظمات دينية، تتيح أداء الصلاة والعبادات في القدس، لكن من المنزل، دون الحاجة للوصول إلى المدينة المقدسة.

 

وبحسب الموقع، فإن منظمات دينية عديدة في القدس هدفها التوسط من أجل تلبية الدعاء لمن لا يقدرون على الحج إلى القدس، بينها منظمة "صلاح في الأرض المقدسة"، وهي منظمة مسيحية تقدم خدمات صلاة يتراوح سعرها بين 15 و40 دولارا، مقابل صلاة يؤديها خوري في كنيسة القيامة.

 

وتشمل الخدمة كذلك، بحسب السعر، إنارة شمعات، ووضع صورة للشخص مقدم الطلب في الكنيسة، وتصوير فيديو للحدث.

 

ونقل "المصدر" عن مسؤولين في المنظمة، قولهم إن "مئات التوجهات تصلهم في الشهر من أشخاص لا يقدرون على أداء الحج والصلاة بأنفسهم".

 

منظمة مسيحية أخرى، تدعى "حديقة الخلاص"، تدير موقعا متقدما بأربع لغات، يمكن للمتوجهين أن يملؤوا استمارة، وأن يختاروا مذهب الصلاة التي يريدونها، والنص الذي يريدون تلاوته.


وهناك منظمات يهودية تقدم خدمة مشابهة خاصة بالأماكن المقدسة لليهود في المدينة. واحدة من هذه المنظمات تقوم بطباعة الصلاة التي يرسلها طالب الصلاة اليهودية، ومن ثم وضعها في شق في الحائط الغربي، بحسب موقع "المصدر".

 

ونقل الموقع عن منظمة "خدمة الصلاة في الحائط الغربية"، قولها إنها تقدم هذه الخدمة مقابل 29 دولارا لنقل الصلاة خلال شهر أو 79 دولارا لنقل الصلاة في وقت أقصر.

 

التعليقات (0)