سياسة دولية

بومبيو: أنا واثق أن أيام مادورو معدودة

بومبيو قال إنه واثق أن الشعب الفنزويلي سيجعل أيامه معدودة- تويتر
بومبيو قال إنه واثق أن الشعب الفنزويلي سيجعل أيامه معدودة- تويتر

أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن ثقته الأحد بأن "أيام" رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو "معدودة"، في ظل التوتر الذي تسببت به قضية المساعدات الأمريكية على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا.

وقال بومبيو لشبكة "سي أن أن": إن "التوقّعات صعبة، وتحديد الأيام صعب.. وأنا واثق من أنّ الشعب الفنزويلي سيضمن أن تكون أيام مادورو معدودة".

 

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يخوض صراعا مع معارضه رئيس البرلمان خوان غوايدو، أعلن أمس السبت، قطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا حيث تحاول قافلة مساعدات أمريكية الدخول إلى فنزويلا.

وقال مادورو أمام تجمع لمناصريه في كراكاس: "لقد قررت قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية مع حكومة كولومبيا الفاشية وأمهل سفيرها وقنصلها 24 ساعة لمغادرة فنزويلا".

يأتي ذلك، بعد إعلان المعارض خوان غوايدو، السبت، دخول شحنة أولى من المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا عبر الحدود مع البرازيل، رغم الأمر الذي أصدره الرئيس نيكولاس مادورو بإبقاء الحدود مغلقة.

وكتب غوايدو الذي اعترف به نحو خمسين بلدا رئيسا بالوكالة، على "تويتر" "نعلن رسميا دخول شحنة أولى من المساعدات الإنسانية عبر حدودنا مع البرازيل. فنزويلا، إنه إنجاز عظيم".

التعليقات (0)