سياسة عربية

سعوديات يكسرن التقاليد.. تجولن بالدراجات على كورنيش جدة

نحو 500 فتاة سعودية شاركن في ممارسة رياضة الدراجات الهوائية- عكاظ
نحو 500 فتاة سعودية شاركن في ممارسة رياضة الدراجات الهوائية- عكاظ

كسرت فتيات سعوديات الأعراف والتقاليد المحافظة، بعد أن شارك نحو 500 منهن في رياضة ركوب الدراجات الهوائية على كورنيش مدينة جدة الساحلية.

وقالت قائدة "فريق بسكليته"، إن فكرة إطلاق الفريق بدأت قبل عامين ببعض السيدات اللواتي مارسن ركوب الدراجات في بعض المناطق الفارغة من السكان، فيما انتقلن لممارستها على كورنيش جدة بعد افتتاح الواجهة البحرية، بحسب صحيفة عكاظ.

وقالت أخرى للصحيفة، إن فكرة ركوب الدراجات للنساء لم تكن تحظى بقبول مجتمعي في وقت سابق، ولكن بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة، اختلف الوضع تماما، مبدية أملها في المشاركة بمسابقات دولية.

 

وأصدرت السعودية في حزيران/ يونيو الماضي قرارا بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، في خطوة يقف خلفها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يقول إنه يريد تحديث البلاد والعودة بها إلى الإسلام المعتدل، وإحداث حالة من الانفتاح في إطار برنامج يقوده تحت عنوان "رؤية 2030".

 

اقرأ أيضا: هروب جديد لفتاتين سعوديتين من بلادهما.. ما السبب؟ (فيديو)

التعليقات (1)
كتم ما بالشريعة
الجمعة، 22-02-2019 12:39 م
في عصرنا نحن المسلمين بحاجة إلى فتاوي وبتقوى الله،يجب أن نتعلم أن نستسلم للشريعة كما يقال مثلا الإذعان للقانون إي لا تتدخل للشخصنة. منذ الصغر أي الحفر بالعقل أمورا في ديننا هي فروض،وعند الكبر وعن طريق الصدف تفاجئت أن هذه الفروض هي سنن،مثل الصلاة،ما هو الفرض لتأدية الصلوات الخمس،أي ما هو الفرض لركعة صلاة سواء صلاة فرض أو صلاة،ومثال أخر هو تأدية الصلاة في السفن،وهناك أسئلة كثيرة عن كيف كان المسلمون يأدون فرائضهم في عهد رسول الله عليه أفضل السلام. النكتة عندما ذكرت لوالدي ما تفاجئت،فاجئني والدي بمعرفة ما ذكرت له.