سياسة عربية

غزة.. قصف جوي وإصابات بقمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي"

يهدف الشبان من خلال "الإرباك الليلي" إلى إبقاء جنود الاحتلال "في حالة استنفار لاستنزافهم"- جيتي
يهدف الشبان من خلال "الإرباك الليلي" إلى إبقاء جنود الاحتلال "في حالة استنفار لاستنزافهم"- جيتي

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية مساء الأربعاء، أرضا زراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات "الإرباك الليلي" التي ينفذها شبان فلسطينيون لاستنفار وإرهاق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على طول الخط الفاصل شرق القطاع.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القصف الإسرائيلي الجوي شرق البريج لم يسفر عن إصابات، لافتة إلى أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أطلقت صاروخين تجاه الأرض الزراعية.


وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات "الإرباك الليلي" شرق خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب ما أوردته قناة "فلسطين اليوم".

 

اقرأ أيضا: إصابات بقمع الاحتلال لحراك بحري وفعاليات "إرباك ليلي" بغزة


ولفتت القناة إلى أن 5 متظاهرين أصيبوا برصاص الاحتلال شرق خانيونس، موضحة أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية والألعاب النارية.


وبحسب القائمين على فعاليات "الإرباك الليلي"، يهدف الشبان إلى إبقاء جنود الاحتلال "في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم".


يذكر أن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار أطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي مسيرات سلمية تجاه الخط الفاصل شرق قطاع غزة، إلا أن قوات الاحتلال تقمع المشاركين السلميين وتطلق النار تجاههم.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل