سياسة عربية

أبو شريف يكشف كيف تم دسّ السم لياسر عرفات (شاهد)

قال عودة إنه حذر عرفات من وجود مخطط لاغتياله، قبل موته بفترة قصيرة، إلا أن أحدا لم يهتم بذلك- جيتي
قال عودة إنه حذر عرفات من وجود مخطط لاغتياله، قبل موته بفترة قصيرة، إلا أن أحدا لم يهتم بذلك- جيتي

كشف القيادي الفلسطيني بسام أبو شريف، أحد مستشاري ياسر عرفات، عن الطريقة التي تم فيها دس السم الذي قتل الرئيس الفلسطيني السابق.

 

وقال أبو شريف، في حوار مع تلفزيون "A ONE TV"، إن "ذهاب الفلسطينيين إلى أوسلو كان خطأ كبيرا"، وهو بمثابة "الكمين" الذي نصبه الإسرائيليون لهم.

 

وبحسب أبو شريف، فإن أشخاصا قاموا بتزييف الحقائق لياسر عرفات، باعتبار "أوسلو" طريقا لإقامة دولة فلسطين المستقبلية، مؤكدا أن "إسرائيل لن توافق على دولة فلسطينية مهما كانت الظروف".

 

وتحدث أبو شريف عن حادثة تسميم ياسر عرفات، قائلا إن السم دس له في معجون الأسنان الخاص به.

 

وتابع بأن السم كان يدخل على جسده عن طريق لثته عند تفريش أسنانه، ومنها إلى مجرى الدم.

 

وأضاف أنه حذر عرفات من وجود مخطط لاغتياله، قبل موته بفترة قصيرة، إلا أن أحدا لم يهتم بذلك.


واتهم أبو شريف جهات حول عرفات بمحاولة ضرب مصداقيته لدى الرئيس السابق، مضيفا أن تأكده من محاولة قتل عرفات بالسم دفعته إلى التبرع بتحضير الطعام للرئيس، إلا أن ذلك لم يحدث.

 

وتابع: "صحفي إسرائيلي قال لي إنهم ينوون قتل (الثعلبين العجوزين)، وهما عرفات، وآرييل شارون"، قائلا إن شارون أيضا ظهرت عليه الأعراض ذاتها.


وأوضح أن صحفيا إسرائيليا أبلغه بعزم إسرائيل قتل "الثعلبين العجوزين" الشهيد عرفات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك شارون، الذي قتل بالطريقة ذاتها، وظهرت عليه ذات الأعراض.

 

وكشف أبو شريف أن صحفيا أمريكيا، زوده لاحقا بالسم الذي قتل فيه عرفات، والذي يحتوي على مادة "الثاليوم".

 

 

2
التعليقات (2)
حمدى مرجان
الثلاثاء، 19-02-2019 05:28 م
عندما تجد القيادة الفلسطينية نفسها في مأزق بعد التنازلات التي لا حد لها ولم تقدم او تؤخر او تقلل عدد الاسرى والشهداء ولكنها قللت وقلصت المساحة وزادت العداء بين الفصائل تستدعي قتل ياسر عرفات وكأنه قتل ولم يموت ، هذا الاعلام الخرب الي متي ؟ لن نعود الي ترحيله من مصر ؤالاردن و من لبنان او من تونس او بقائه في رام الله في حماية اسرائيل ، كم من فرصة كان من السهل فيها قتل ياسر عرفات فلماذا السم ؟ وماذا كانت مواقف باسر عرفات الا حسب دولة التمويل وماذا كانت مواقفه في معظم قصايا فلسطين المصيرية االا ما وصلت اليه ، كفاكم ضحك علي الناس .
خليجي من ارض الله
الثلاثاء، 19-02-2019 03:54 م
تقوم قطر بدعم لبنان بلميارات الدولارات غير الودائع كما تقوم بدعم الفلسطينيين وغيره وقد يتفهم الشعب القطري الدعم للفلسطينيين فهم محاصرين وتحت الاحتلال ولكن الدعم للدول الاخرى كلبنان والاردن اللذان تسابقا في حصار قطر والابتعاد عنه في اشد ازمته بينما يرزح المواطن القطري تحت ثقل الديون المتراكمة عليه والبطالة ورفع الضرائب. قامت قطر بانشاء هيئة للضرائب ورفعت بموجبها الضرائب على كثير من السلع وتدريجيا ستشمل سلع اخرى كما رفع اسعار البترول والديزل بينما تتشدق بدفع المليارات لاعطاء دول اخرى المشتقات البترولية كما فعلت مع مصر اثناء حكم المجلس العسكري بشحنات الغاز بينما لا يجد القطري وظيفة او عمل تقول قطر بجلب الاردنيين والمصريين وغيرهم للعمل في البلاد على حساب المواطن القطري كما قامت قبل ذلك بجلب المغاربة والتوانسة للعمل في قطر. التجارة الاعمال الحرة محتكرة للعائلة الحاكمة او على من يحسب عليها والقطري اما متقاعد في سن الاربعين او عاطل لا يجد وظيفة او عمل حر الى اذا ارتبط بأصحاب الشأن او العائلة الحاكمة فكيف يستطيع ان يأكل لقمة عزة وهذا حاله ثم يأتي من يتشدق بسياسة قطر او بفوزها بكأس اسيا رغم ان منشآتها الرياضية واكاديمياتها يحرم منها ابناء القطريين واهل قطر وهي مفتوحة للأجانب من كل حدب وصوب يتعلمون ويتدربون بها بالمجان

خبر عاجل