سياسة دولية

الجيش التركي يطلق مناورتين من "أكبر المناورات" في تاريخه

تركيا ستقوم بمناورات عسكرية بحرية- صفحة البحرية التركية
تركيا ستقوم بمناورات عسكرية بحرية- صفحة البحرية التركية

أعلن الجيش التركي أنه يستعد لإطلاق مناورتين عسكريتين من أكبر المناورات في تاريخه، وفق تعبيره، وذلك خلال الشهر الجاري.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن القوات المسلحة التركية تريد إظهار مدى قوتها وجاهزيتها البحرية والجوية والبرية من خلال المناورتين، الأولى هي "الشتاء-2019 المشتركة"، انطلقت في 4 شباط/ فبراير الجاري وحتى 22 من الشهر ذاته، تليها مناورات "الوطن الأزرق" التي ستنطلق في 27 من شباط/ فبراير الجاري.

وأشارت المصادر إلى مشاركة ثماني دول في مناورات "الشتاء-2019 المشتركة"، إضافة إلى سبع دول بصفة "مراقبة".

 

وذكرت أن 251 عنصرا سيشاركون في المناورات من الدول الـ 15، وأبرزها: بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، أذربيجان، البوسنة والهرسك وقطر.

 

اقرأ أيضا: "الحوت الأزرق" التركية تجمع السعودية وقطر مع حلف الأطلسي


وتهدف المناورات إلى النظر في ضمان التعاون والتنسيق، وجاهزية القدرة على التحرك في الثلوج الغزيرة والبرد القارس، إضافة إلى تطوير تزامن الإطلاق والمناورة، وإدارة أنظمة التحكم والقيادة في ظروف الشتاء.

وعقب انتهاء مناورات "الشتاء-2019" المشتركة، يجري عناصر القوات المسلحة التركية مناورات "الوطن الأزرق" لإظهار القدرات العسكرية للقوات البحرية.

وبحسب "الأناضول" التركية، فإن المناورات تعد الأضخم حتى الآن للبحرية التركية منذ تأسيس الجمهورية، وستكون بين 27 الشهر الجاري و8 آذار/ مارس المقبل.

 

اقرأ أيضا: الجيش التركي يجري مناورات في بحر إيجه (صور)


وتشهد المناورات التي ستجرى في مناطق البحر الأسود وإيجة والمتوسط بشكل متزامن، استخدام أسلحة وأنظمة جديدة ضمن ملاك قيادة القوات البحرية.

التعليقات (0)

خبر عاجل