سياسة دولية

ضابط كبير بالجيش الفنزويلي يعلن انشقاقه عن مادورو (شاهد)

قال الكولونيل في سلاح البرّ روبن ألبرتو باث خيمينيث "أنا ما عدت أعترف بمادورو رئيسا"- جيتي
قال الكولونيل في سلاح البرّ روبن ألبرتو باث خيمينيث "أنا ما عدت أعترف بمادورو رئيسا"- جيتي

أعلن كولونيل فنزويلي في شريط فيديو بثّ السبت، أنّه لم يعد يعترف بسلطة الرئيس نيكولاس مادورو وسيخضع من الآن فصاعدا لسلطة خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا انتقاليا واعترفت بشرعيته حوالى 40 دولة.


وقال الكولونيل في سلاح البرّ روبن ألبرتو باث خيمينيث في شريط فيديو بثّ عبر شبكات للتواصل الاجتماعي "أنا ما عدت أعترف بمادورو رئيسا وأعترف بخوان غوايدو رئيسا انتقاليا وقائدا أعلى للقوات المسلّحة الوطنية".


وأضاف "نحن غير الراضين نشكّل 90 بالمئة من القوات المسلّحة ويتم استخدامنا لإبقائهم في السلطة"، في إشارة إلى حكومة مادورو.


وفي شريط الفيديو دعا الكولونيل أيضا إلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى الحدود الكولومبية مع فنزويلا ولكن مادورو منع إدخالها.

 

اقرأ أيضا: رويترز: فنزويلا تحول حسابات مشروعات نفطية إلى بنك روسي


والأسبوع الماضي أعلن الجنرال في سلاح الجو فرانشيسكو يانيز انشقاقه عن سلطة مادورو وولاءه لغوايدو، وذلك في شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي.


ويومها سارعت القوات الجوية إلى نشر صورة للجنرال مشطوبة بالأحمر وكتب فوقها كلمة "خائن".


والجنرال يانيز هو أعلى عسكري ينضم علنا إلى غوايدو، فيما يراهن مادورو على دعم القوات المسلحة من أجل البقاء في السلطة.


وفي مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس الجمعة قال غوايدو الذي اعترفت به حوالي أربعين دولة رئيسا للجمهورية بالوكالة، إنّه مستعد لكل شيء، بما في ذلك السماح بتدخل عسكري خارجي، لطرد نيكولاس مادورو من السلطة.

 

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 10-02-2019 12:01 م
ما مقدار الرشوة التي تم شراءه بها من قبل المخابرات الأمريكية ، و كم كولونيلا و كم جنرالا سوف يتم شراءهم ؟ أليس هذا هو نفس السيناريو الذي أتبعته المخابرات الإسرائيلية و الأمريكية بتمويل من الملاعين بن سلمان و بن زايد في السطو المسلح علي السلطة الشرعية في مصر و تكلفت الرشوة عشرين مليار دولار اخذ الخسيسي منهم مليارين من الدولارات في حساباته بالخارج ، و سوف يتكرر السيناريو في فينزويلا فالمال أصبح يشتري الكثير و الكثير من العبيد و العملاء و الجواسيس الذين هم حكام كثير من الدول المتخلفة و المنهوبة لصالح الغرب القذر .