رياضة عربية

وزير خارجية قطر بعد تتويج "العنابي": الوعد كأس العالم 2022

قال إنهم :فخورون بهذا الإنجاز التاريخي القطري والعربي"- فيسبوك
قال إنهم :فخورون بهذا الإنجاز التاريخي القطري والعربي"- فيسبوك

علق وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، على تتويج "العنابي" بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه في النهائي على اليابان بثلاثة أهداف لهدف.


وقال المسؤول القطري في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "المنتخب القطري يتوج بكأس آسيا بامتياز واستحقاق، فخورون بهذا الإنجاز التاريخي القطري والعربي".

وأضاف أنهم فخورون أيضا: "بهذا الفريق الشاب المحترف الذي أثبت قدرته وموهبته في أقوى البطولات الإقليمية كأس آسيا 2019".

وختم الوزير القطري قائلا: "الوعد كأس العالم في قطر 2022"، في إشارة إلى أن "العنابي" سيتألق أيضا في مونديال كأس العالم 2022، الذي تستضيفه قطر لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.


وحقق المنتخب القطري التأهل إلى نهائي كأس آسيا عقب فوزه الكاسح الثلاثاء على مستضيف البطولة الإمارات برباعية نظيفة، قبل أن يحرز اللقب أمام اليابان.

 

اقرأ أيضاقطر تتوج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها (شاهد)

وكانت قطر قد حققت مشوارا مذهلا في المسابقة، إذ تصدرت مجموعتها الخامسة بثلاثة انتصارات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية، ثم أخرجت العراق من دور الـ16 ومن بعده كوريا الجنوبية في ربع النهائي، ودخل شباكها هدف يتم فيما سجل هجومها 19 هدفا.

التعليقات (3)
حسين حيدر ابراهيم مجيد
الأحد، 03-02-2019 10:30 م
انا من العراق المنتخب قطر مرعب قطر سوف تكون احدى أضلاع مربع ذهبي في كاس العالم سوف تنافس ايطالية وغانا وبرازيل وامريكا وألمانيا وانكليز وفرنسة وممكن لقب وسيكون مونديال قوي
عبد الحميد من المغرب
السبت، 02-02-2019 03:41 م
الف مبروووووك للمنتخب العربي القطري شقييييييق لعقبا 2022
عابر سبيل
السبت، 02-02-2019 12:44 ص
مبروك للعنابي الفوز التاريخي بكأس آسيا، ألف مبروك.