سياسة عربية

انتقادات لصحيفة مصرية بعد فوز منتخب قطر بكأس آسيا .. لماذا؟

فازت قطر على السعودية والإمارات في البطولة وحصلن على الكأس بعد فوزها على اليابان - أرشيفية
فازت قطر على السعودية والإمارات في البطولة وحصلن على الكأس بعد فوزها على اليابان - أرشيفية

أثارت صحيفة مصرية محلية حفيظة متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها خبرًا عن فوز منتخب قطر ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، والذي اعتبره النشطاء "حقدًا" على المنتخب. 


صحيفة الوطن تابعت خبر البطولة مثل بقية وسائل الإعلام، لكن ما أثار حفيظة النشطاء هو العنوان الذي صاغته الصحيفة في بداية الخبر حيث حرصت على الإشارة إلى المنتخب القطري بـ"مجنسي قطر".


النشطاء اعتبروا ذلك الوصف نوعا من الحقد تجاه قطر ومنتخبها، بعدما أعلن إعلاميو النظام المصري على تأييدهم ودعمهم لمنتخب اليابان في مواجهة المنتخب القطري، وهو ما وصفه النشطاء أيضًا بـ"الخذلان" لمنتخب عربي شقيق. 


ووجه النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة للصحيفة المذكورة، مؤكدين أن اشتمال منتخب قطر على جنسيات أخرى لا يعيبه، مستشهدين بمنتخبات أخرى مثل فرنسا وألمانيا.

 

في ذات الوقت وجه النشطاء التهاني والتبريكات للمنتخب القطري، مؤكدين أن فرحتهم بفوزه تماثل في قلوبهم فوز منتخب مصر.


جدير بالذكر أن المنتخب القطري قد حصل على كأس بطولة آسيا لكرة القدم اليوم بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 3- 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد. 

 

التعليقات (4)
عبدالإله راشد من الخرطوم
الإثنين، 04-02-2019 11:49 م
الف مليووووووون مبروووووك العنابي القطري والله فرحت ليكم يا احلى نااااااسنا وجلاسنا تميم المجد
عابر سبيل
السبت، 02-02-2019 12:45 ص
مبروك للعنابي الفوز التاريخي بكأس آسيا، ألف مبروك.
فضيل شرقي
الجمعة، 01-02-2019 10:43 م
الف مبروك لقطر تساهل الفوز عوانكم يعبر على مابداخلكم مايسعنا أن نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فرقتم الأمة يا إعلام العار
ابوعمر
الجمعة، 01-02-2019 10:11 م
هؤلاء الاعلاميست المتصهينين المصرائيليين عقولهم متخمة بالقذارة والنجاسة بدليل ماكتبته من زبالة وقذارة يتقزز منها الشرفاء قبل المصرائيليين...فرنسا توجت بكأسي العالم بفضل المتجنسين الأفارقة...والمانيا وبريطانيا غالبية لاعبيها من المتجنسين يا قذارة مصرائيل..

خبر عاجل