سياسة عربية

خبير طيران: شركات عربية تستعد لاستئناف رحلاتها لدمشق

مطار دمشق- جيتي (أرشيفية)
مطار دمشق- جيتي (أرشيفية)

قال الخبير البريطاني والمختص "آليكس ماشيراس" إن شركات طيران عربية جديدة تستعد لاستئناف تسيير رحلاتها إلى العاصمة السورية دمشق، مضيفا أن بعض هذه الشركات بدأت بالفعل بإعادة موظفيها إلى مطار دمشق الدولي.


وأشار ماشيراس في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني إلى أن خطوط الملكية الأردنية وطيران الخليج الإماراتي والطيران العماني من بين هذه الشركات العربية.


ويشير إلى أنه التقى مع المدير التنفيذي لشركة الخطوط الملكية الأردنية ستيفان بيشلر في عمان، والذي قال له: "نريد السفر إلى سوريا ، إنها سوق مهم جدًا بالنسبة لنا".


ويضيف: "في الخليج العربي أعربت شركة طيران الخليج عن رغبتها في استئناف الرحلات إلى سوريا في أقرب وقت هذا العام، في حين طلبت شركات طيران الإمارات من الاتحاد إطلاعها على الوضع الفني لمطار دمشق لاستئناف رحلاتها".


ويتابع: "في حين كانت دولة الإمارات أكبر سوق للسفر جوا إلى سوريا قبل الحرب، ظهرت دولة خليجية أخرى متقدمة في السباق إلى دمشق في العام 2019 وهي سلطنة عمان".


ويوضح: "الطيران العماني هو أول شركة طيران تم منحها الضوء الأخضر فيما يتعلق بإطلاق رحلات إلى سوريا، وتقوم شركة الطيران العمانية حالياً بتعيين عدد من موظفي المطار في مطار دمشق".

التعليقات (0)