اقتصاد دولي

أمير مكة للمستثمرين: أرجوكم لا تنقلوا أموالكم للخارج (شاهد)

الفيصل قال لرجال الأعمال اتقوا الله في بلادكم- تويتر
الفيصل قال لرجال الأعمال اتقوا الله في بلادكم- تويتر

في استجداء واضح للمستثمرين ورجال الأعمال أطلق أمير منطقة مكة خالد الفيصل، مناشدة للاستثمار داخل المملكة، وعدم "إلقاء الأموال" في الخارج.

ونشر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة تصريحات الفيصل، خلال جولة أجراها على محافظات تابعة لمكة، والتي قال فيها: "اتقوا الله في بلادكم وفي أنفسكم، واستثمروا في الداخل".

وأضاف: "أرجوكم، لا تلقوا بأموالكم إلى الخارج، ولا تستثمروها هناك، واستثمروها في بلادكم؛ فوالله هي أفيد لكم مليون مرة من الاستثمار خارجها".

وأشار إلى أن بعض المستثمرين، وبعد خروجه لدول أخرى، خسر وعاد لبلاده للبدء من جديد، ثم العودة مجددا للخارج، واصفا هذا الأمر بـ"قلة الفهم".

 

اقرأ أيضا: نائب بريطاني: السعودية تواجه احتمالات اندلاع ثورة

وجاءت تصريحات الفيصل في ظل تقرير لوكالة "رويترز" للأنباء أشار لركود يضرب قطاع الطائرات الخاصة بسبب حملات مكافحة الفساد التي تشنها السلطات.

وأفاد التقرير بأن عشرات الطائرات المملوكة لأفراد وشركات تأجير بمئات ملايين الدولارات توقفت عن العمل في مطارات المملكة بما في ذلك الرياض ومكة بسبب الإجراءات التي تتم بحق أصحابها.

وقال مصدران للوكالة إن بعض ملاك الطائرات سعوديون ممنوعون من السفر، أو عازفون عن استخدامها، لأنهم لا يريدون إظهار ثرائهم، خشية أن يبدو ذلك استهزاء بحملة مكافحة الفساد التي تنفذها الحكومة.

 

التعليقات (0)