سياسة دولية

إخفاء ترامب لمحاضر اجتماعاته مع بوتين تصل "النواب الأمريكي"

محامو لجان في مجلس النواب الأمريكي سيبحثون قانونية إخفاء ترامب لمحاضر اجتماعاته مع بوتين- جيتي
محامو لجان في مجلس النواب الأمريكي سيبحثون قانونية إخفاء ترامب لمحاضر اجتماعاته مع بوتين- جيتي

ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن محامين بمجلس النواب، سيجتمعون، الاثنين، لبحث الخيارات القانونية في ما تردد عن إخفاء الرئيس دونالد ترامب، لمحاضر اجتماعاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.


ونقلت الشبكة عن مصدر بالحزب الديمقراطي (لم تكشف عنه) أن محامين في لجنتي الاستخبارات والشؤون الخارجية، يدرسون حاليا الخيارات القانونية للتعامل مع ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست"، بأن ترامب، حجب محاضر اجتماعاته المترجمة مع بوتين.


وقال المصدر، إن "هذا الأمر يثير عددا من علامات الاستفهام، وننظر في الانعكاسات القانونية لذلك، وسنناقش خياراتنا".

 

اقرأ أيضا: WP: ترامب أخفى تفاصيل لقاءاته مع بوتين عن مسؤولي إدارته

وذكرت "واشنطن بوست، الأحد، أن ترامب، أخفى عن الإدارة الأمريكية تفاصيل محادثاته مع بوتين. 


وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أنه نتيجة لذلك لم تحصل الإدارة على سجل مفصل واحد للمحادثات التي أجراها الرئيسان في 5 أماكن متفرقة في العامين الماضيين.


ووفقا للصحيفة، فقد أخذ ترامب، المحاضر المترجمة لاجتماعه مع بوتين في 2017، بمدينة هامبورغ، وطلب عدم مناقشة ما جرى الحديث بشأنه مع الرئيس الروسي.


ولم يعلق البيت الأبيض حتى وقت كتابة هذا التقرير.

 

اقرأ أيضا: هكذا رد ترامب على تقرير "WP" حول إخفاء تفاصيل لقائه ببوتين

يأتي ذلك بعد أيام من تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، كشفت فيه أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، يحقق حاليا في ما إذا كان ترامب، يعمل سرا لصالح روسيا ضد المصالح الأمريكية.


وبحسب الصحيفة، فإن محققين يقومون في مجال مكافحة التجسس بتقييم ما إذا كان ترامب، "يشكل تهديدا محتملا للأمن القومي"، لافتة إلى أن "المحققين يسعون أيضا إلى تحديد ما إذا كان ترامب يعمل بشكل متعمد مع روسيا أو أنه تأثر من غير قصد بموسكو".


ومنذ أكثر من عام يقود المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر، تحت إشراف وزارة العدل، تحقيقًا حول تدخل روسي محتمل في انتخابات 2016، رغم نفي ترامب وموسكو.

التعليقات (0)