علوم وتكنولوجيا

المسبار الصيني يرسل صورا بانورامية للجانب المظلم من القمر

تعتبر المركبة الفضائية "تشانغ آه-4"، محطة قمر ثابتة ومركبة فضائية في آن واحد- التلفزيون الصيني
تعتبر المركبة الفضائية "تشانغ آه-4"، محطة قمر ثابتة ومركبة فضائية في آن واحد- التلفزيون الصيني

أجرى الباحثون تحليلا أوليا للتضاريس على سطح القمر للمنطقة حول المسبار الصيني. الذي أنهى مسحا بانوراميا لسطح القمر اليوم الجمعة، وفقا لموقع شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASC).


وكان المسبار "تشانغ اه — 4" وجهاز الإرسال القمر الصناعي "Quiociao" في حالة مستقرة ، وقامت الكاميرا المثبتة على المسبار بالتقاط صور بانورامية لسطح القمر.

 

وقال موظفو الشركة الصينية الذين حصلوا على الصور: "حصلنا على الصور بمساعدة القمر الصناعي "Quiociao" للإرسال وانتهى المسبار من التقاط الصور البانورامية"، التي نشرت على الموقع الرسمي للشركة الصينية.

 

وتعتبر المركبة الفضائية "تشانغ آه-4"، محطة قمر ثابتة ومركبة فضائية في آن واحد، وتم إطلاقها في السابع من كانون الأول/ديسمبر من العام المنصرم، من مركز شيتشانغ للملاحة في مقاطعة سيشوان الجنوبية الغربية، لتحط في 3 كانون الثاني/ يناير على الجانب المظلم للقمر.

يتضمن البرنامج الصيني "تشانغي" الذي سمي على اسم آلهة القمر الأسطورية ثلاث مراحل: رحلة حول ساتل الأرض، والهبوط على القمر والعودة من القمر إلى الأرض. وقد تم بالفعل الانتهاء من المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح. حاليا، يتم تنفيذ المرحلة الثانية من هذا البرنامج.

 

 

 

التعليقات (0)