رياضة دولية

تعرف على الوجوه الشابة التي غيّرت تشكيلة ريال مدريد

فريق ريال مدريد الإسباني أصبح يعيش حالة من انعدام الاستقرار- فيسبوك
فريق ريال مدريد الإسباني أصبح يعيش حالة من انعدام الاستقرار- فيسبوك
نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الوجوه الشابة التي ساهم حضورها في إدخال نفس جديد إلى التشكيلة المعتادة لفريق ريال مدريد.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق ريال مدريد الإسباني أصبح يعيش حالة من انعدام الاستقرار بعد النتائج الأخيرة التي أظهرها. وقد ألحق التعادل مع فريق فياريال والهزيمة أمام ريال سوسيداد الضرر بالنادي الملكي، ما جعله في حاجة إلى إحداث تغييرات في صلب تشكيلة الفريق خلال هذه الفترة التي يمرّ بها.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق يعوّل بدرجة أولى على الوجوه الشابة الأصغر سنا في الفريق لإحداث هذا التغيير، الأمر الذي يمكن أن يضاعف حظوظ بعض هؤلاء اللاعبين حتى نهاية الموسم.

وأوردت الصحيفة أن اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور يعيش أفضل فتراته في فريق ريال مدريد منذ أن التحق به. ولم يتوقف فينيسيوس عن تطوير وتحسين أدائه وهو ما جعله لاعبا ذا ثقل هام في التشكيلة الأساسية لنادي ريال مدريد. علاوة على ذلك، كان فينيسيوس أفضل لاعب في تشكيلة الفريق التي خاضت مباراة ضد فريق ريال سوسيداد. وقد ظفر البرازيلي بثقة واهتمام النادي الملكي بفضل قدراته الكروية المميزة وثقته العالية بنفسه، فضلا عن الجهود التي يبذلها لتقديم الإضافة للفريق.

وأردفت الصحيفة أن المردود المميّز الذي قدمه فينيسيوس أمام فريق ريال سوسيداد يمكن أن يصبح نقطة تحول لهذا اللاعب في مشواره الكروي، حيث أنه انتهز الفرصة التي انتظرها طويلا وهو بصدد التحضير لاقتناص العديد من الفرص الأخرى القادمة في صفوف ريال مدريد.

ومن المؤكد أن فينيسيوس سيجلب انتباه المتابعين خلال المباراة التي سيخوضها نادي ريال مدريد ضد نادي ديبورتيفو ليغانيس اليوم ضمن فعاليات كأس ملك إسبانيا، كما يمكن للبرازيلي أن يتصدر قائمة أفضل اللاعبين في التشكيلة مرة أخرى في المباراة التي ستجمع بين النادي الملكي وفريق ريال بيتيس الإسباني في ظل غياب زميله لوكاس فاسكيز بسبب العقوبة المسلطة عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الشاب ماركوس يورينتي يعدّ من أفضل اكتشافات المدرب سانتياغو سولاري في نهاية سنة 2018. مع ذلك، لم تكن بداية سنة 2019 موفّقة بالنسبة لهذا اللاعب بسبب إصابة تعرض لها في عضلات الفخذ وهو ما يمنعه من المشاركة في المباريات حتى نهاية الشهر الجاري.

على الرغم من ذلك، لا زال فريق ريال مدريد ينتظر عودته إلى الملعب. وقد تحول يورينتي من لاعب لا يحظى باهتمام كبير إلى صاحب مكانة مهمة بين لاعبي الفريق الملكي.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد افتقد لخدمات اللاعب الشاب في أول مباراتين للفريق في بداية سنة 2019، حيث أن اللاعب كاسيميرو لا يمر بأفضل فتراته في الفريق الملكي كما أن كلا من لوكا مودريتش وتوني كروس يتألقان بشكل أكبر عندما يلعبان في مراكز أخرى غير الخطوط الدفاعية. من جهة أخرى، تتمثل مهمة المدرب سولاري مستقبلا في إحداث توازن بين الدقائق المتاحة لكاسيميرو للمشاركة في المباريات وإعطاء يورينتي الفرص التي يستحقها.

وأردفت الصحيفة أن الحظ لم يكن حليف اللاعب مارسيلو خلال هذه السنة في فريق ريال مدريد. فقد أثبت هذا اللاعب في عديد المناسبات أنه ليس على ما يرام كما أن مردوده تراجع كثيرا في خط الدفاع أمام منافسين يسعون إلى الفوز بشتى الطرق. تجدر الإشارة إلى أن المدرب سولاري أصبح يبحث عن لاعب أساسي في التشكيلة في ظل عدم قدرة مارسيلو على الحفاظ على المستوى المعتاد له في الفريق الملكي وكثرة الإصابات التي تعرض لها.

نتيجة لذلك، توجب على الفريق أن يعطي أهمية أكبر للاعب الشاب سيرخيو ريغيلون، الذي يعد في أتم جاهزيته لتقديم الإضافة لريال مدريد ونيل فرصته. وقد لعب ريغيلون بشكل نال به رضا الفريق، كما أن المزيد من الفرص الثمينة تنتظره في كأس ملك إسبانيا.

ونوهت الصحيفة بأن اللاعب الشاب إبراهيم دياز آخر من انتقل إلى فريق ريال مدريد. ولكن، لا يعد ذلك السبب وراء قلة الفرص التي منحت لهذا اللاعب. في الواقع، فضل المدرب سولاري عدم وضع مسؤوليات ثقيلة على عاتق دياز في بداية مشواره مع الفريق، الذي من الممكن أن يصبح أحد نجوم ريال مدريد مستقبلا.

وقد انتقل دياز، لاعب مانشستر سيتي سابقا، إلى الفريق الملكي متعطشا للعب وتسليط الضوء على موهبته الكروية وقد ظهر هذا الإصرار بوضوح خلال المباراة التي شارك فيها يوم الإثنين الماضي.

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن دياز مستعد للعب في أقرب الفرص التي سيتيحها له مدرب الفريق. ويعد دياز من بين لاعبي الفريق الذين عينهم سولاري لمواجهة فريق ديبورتيفو ليغانيس اليوم في ملعب سانتياغو برنابيو، وهو ما يمثل فرصة ذهبية له لتقديم أفضل ما لديه. بالإضافة إلى ذلك، سيمنح المدرب اللاعب الدقائق التي يريدها خلال مباراة نهاية هذا الأسبوع ضد فريق ريال بيتيس في ظل غياب لوكاس فاسكيز
التعليقات (0)

خبر عاجل