سياسة عربية

غضب عراقي من سقي أب لطفله الخمر بحفل ببغداد (شاهد)

هيئة رعاية الطفولة في العراق طالبت الادعاء العام بتحريك شكوى ضد والد الطفل- تويتر
هيئة رعاية الطفولة في العراق طالبت الادعاء العام بتحريك شكوى ضد والد الطفل- تويتر

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه رجل عراقي يسقي طفله الذي على ما يبدو لم يتجاوز السنتين، الخمر، في احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية ببغداد.


وتسبب المقطع بموجة غصب كبيرة بين العراقيين، مطالبين الجهات الحكومة باعتقال الأب ومحاسبته على فعلته هذه.


وتفاعل النشطاء مع المقطع المتداول، معتبرين ما أقدم عليه الأب وسط تشجيع من رفاقه، بأنه انتهاك لحقوق الطفولة، إضافة إلى الابتعاد عن القيم السامية والأخلاق النبيلة للمجتمع المحافظ.

 

من جهتها، أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، بيانا وصفت فيه المقطع، بأنه انتهاك صارخ تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء.


وفي بيان له قال رئيس هيئة رعاية الطفولة بالوزارة، باسم عبد الزمان الربيعي: "تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع يظهر الإساءة إلى طفل من خلال إظهاره بمظهر غير لائق في أحد الأماكن العامة ليلة رأس السنة".


وأبدى الربيعي أسفه لحدوث مثل هذه الانتهاكات الصارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء، ولكونها تعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق.


ودعا رئيس هيئة رعاية الطفولة، رئاسة الادعاء العالم لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل، كما نطالب هيئة الإعلام والاتصالات بمنع ترويج مثل هكذا مقاطع. 


ولفت إلى أن "الوزارة ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا".

 

 

 

pic.twitter.com/kp9Yjt3nKl

 

 

 

 

 

pic.twitter.com/mlNH9bClQe

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 06-01-2019 04:58 م
هذه هي اخلاق وديانة الشيعة...شيعة العراق هم من يحتفل باعياد النصارى اكثر من النصارى انفسهم...ثم يقولون انهم اتباع ساداتنا علي والحسين عليهم سلام الله ورضوانه...وكأن سيدنا علي كان يسقي اولاده الحسن والحسين الخمر... او كان يحتفل باعياد النصارى هو وال بيت رسول الله صلى الله عليهم وسلم.. الا لعنة الله على هؤلاء المنافقين الكفرة.
عمر
الجمعة، 04-01-2019 11:08 ص
أللهم أني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي.