سياسة عربية

إعلامية كويتية تدعو للتطبيع مع إسرائيل والاحتلال يحتفي بها

فجر السعيد- فيسبوك
فجر السعيد- فيسبوك

احتفى حساب في موقع تويتر تابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بتغريدات لإعلامية كويتية دعت فيها إلى التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنها "تنطلق عن إيمان بالصواب ورؤية منطقية وواقعية في مشهد متغير".


وأعاد حساب (إسرائيل بالعربية) تغريدة للإعلامية الكويتية فجر السعيد، التي قالت فيها إنها تؤيد "بشدة التطبيع مع دولة إسرائيل والانفتاح التجاري عليها وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة".

 

 

 


وتساءلت السعيد: "ماذا استفادت الدول العربية من مقاطعة إسرائيل وماذا ستستفيد نفس الدول لو طبّعت معهم وبدأنا نستورد ونصدر لهم، ورؤوس أموالنا تعمل داخل إسرائيل؟".


وأضافت: "سنرتبط اقتصاديا مع بعض وبالتأكيد سنؤثر وبقوة في القرار لديهم لأن رأس المال يحكم والمصالح المشتركة هي الغطاء الآمن لأهلنا في فلسطين" وفق تعبيرها.

 

 

 


وردا على التغريدات، هاجم ناشطون كويتيون وعرب مواقف السعيد الداعية للتطبيع، وقالوا إنها لا تعبر عن الشعب الكويتي ودعمه للقضية الفلسطينية مستذكرين موقف رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم في المحافل الدولية.

 

 

 

 



التعليقات (1)
abonabeel
الثلاثاء، 01-01-2019 07:52 م
الحكومات العربية استنزفت الطاقات البشرية والموارد المالية الضخمة من خلال رفع شعار مركزي النفط في خدمة المعركة والشعوب العربية لم تمتلك القرار الذي يتيح لها محاربة اسرائيل بكل تلك الامكانيات المتاحة بل ان الشعب العربي مدجن بشعارات براقة

خبر عاجل