سياسة عربية

قطر ترسل 24 سيارة عسكرية مصفحة إلى مالي

شكلت دول مجموعة الخمس قوة مهمات عسكرية العام الماضي للقضاء على عنف المتشددين- أ ف ب
شكلت دول مجموعة الخمس قوة مهمات عسكرية العام الماضي للقضاء على عنف المتشددين- أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية القطرية الأربعاء، أن الدوحة أرسلت 24 سيارة عسكرية مصفحة إلى مالي، في خطوة قالت إنها "ستساعد دول منطقة الساحل الأفريقي على محاربة الإرهاب".


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن "طائرات عسكرية قطرية نقلت السيارات إلى مالي"، مضيفة أن "الشحنة ستساعد على مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن، ليس في جمهورية مالي وحدها، بل في دول الساحل الأفريقي المعروفة باسم مجموعة الخمس".


وشكلت دول مجموعة الخمس، وهي مالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد وموريتانيا، قوة مهمات عسكرية العام الماضي للقضاء على عنف المتشددين.


يشار إلى أن السعودية والإمارات اتفقتا على تقديم نحو 150 مليون دولار لقوة الساحل التابعة لمجموعة الخمس.

 

اقرأ أيضا: دعم سعودي لدول الساحل الإفريقي بـ100 مليون يورو

التعليقات (1)
حزين على قطر!
الأربعاء، 26-12-2018 05:17 م
ما هذا الذي يحدث في قطر الآن؟ أشياء متعاقبة حدثت في الأونة الأخيرة تصب في عكس المصلحة العامة للأمة. لماذا ترسل قطر هذه المساعدة العسكرية الكبيرة إلى قوات فرنسا في مالي لتثبت بها استعمارها الفعلي لهذا البلد المسلم وغيره من بلدان غرب أفريقيا؟ ولماذا التطبيع المتزايد مع الصهاينة باستضافتهم في البرامج الحوارية وفي نشرات الأخبار بشكل منتظم لا تخطئه عين؟ ولماذا الاستغناء عن مجموعة من أنصار العروبة والإسلام في الجزيرة مثل أحمد منصور وخديجة بن قنة وغيرهما؟ ولماذا الهرولة لمساعدة الولايات المتحدة وعقد الصفقات معها. رصيدك يا قطر لدى الأمة نفد إلى كبير. ألا تراجعون سياستكم قبل فوات الأوان؟