سياسة عربية

الكويت تدخل على خط الأزمة السودانية.. هذا ما عرضته

اعتبرت الخرطوم أن موقف الكويت يعبر عن "أصالة"- جيتي
اعتبرت الخرطوم أن موقف الكويت يعبر عن "أصالة"- جيتي

دخلت الحكومة الكويتية على خط الأزمة السودانية، بعد يوم من استدعاء الخرطوم للسفير الكويتي على خلفية دعوة الكويت مواطنيها إلى عدم زيارة السودان.

 

واستقبل وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، السفير الكويتي بسام القبندي، الذي نقل تحيات أمير الكويت إلى عمر البشير، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

 

وقالت "سونا" إن السفير الكويتي نقل إلى الوزير السوداني رسالة مفادها أن "القيادة الكويتية تقف إلى جانب السودان وتعلن عن استعدادها لتقديم الدعم الذي يحتاجه السودان".

 

واعتبرت الخرطوم أن موقف الكويت يعبر عن "أصالة".

 

يذكر أن الخارجية السودانية استدعت الأحد، السفير الكويتي في الخرطوم، وعبرت عن احتجاجها على تحذيرات أصدرتها الكويت لرعاياها ودعتهم لمغادرة السودان وعدم زيارته بسبب الاحتجاجات الجارية في عدد من المدن السودانية.

 

اقرأ أيضاقوى سودانية تدشن تحالفا جديدا لدعم الحراك الشعبي (صور)

التعليقات (3)
Nadir Elhaj
الإثنين، 21-01-2019 10:41 ص
يقفون مع السودان أم مع حكومة البشير؟ فشتان مابين شعب حر ومن انزه الشعوب في العالم وحكومة لصوص فاسده تماما وهما الاول والاخير فقط سرقة اكبر قدر من ثروات البلاد وتهريبها للخارج!!
ياسر النعمان
الأربعاء، 26-12-2018 10:28 ص
احترس ايها الشعب السودان العظيم انتبهو من الدرس الدول الخرجت عن النظام امثال سوريا واليمن وليبيا واخر يجب التظاهر يكون بمطالب تنفع الشعب السوداني واحتراسه علي تراب الوطن منز 53 عاما
محمد يعقوب
الثلاثاء، 25-12-2018 02:56 ص
ألكويت دائما وأبدا تهتم برعاياها. وبسبب المظاهرات التي تعم السودان بسبب ألحكم الفاسد، فإن الكويت حذرت رعاياها من السفر إلى السودان خوفا من تطور ألمظاهرات إلى أعمال عنف. ألكويت لم تخطىء.

خبر عاجل