سياسة عربية

أمير قطر يتصل بالبشير ويعرض عليه المساعدة

أمير قطر أكد جاهزية بلاده لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان على تجاوز المحنة- جيتي
أمير قطر أكد جاهزية بلاده لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان على تجاوز المحنة- جيتي

قالت وكالة أنباء السودان الرسمية، إن الرئيس السوداني عمر البشير تلقى، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للاطمئنان على الأوضاع في البلاد.


وأكد أمير قطر خلال اتصاله بالبشير "وقوف بلاده مع السودان وجاهزيتها لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان على تجاوز المحنة التي تمر بها"، لافتا إلى حرصه على استقرار السودان وأمنه، وفقا للوكالة.


وأوضحت الوكالة السودانية أن البشير وجه الشكر لأمير دولة قطر على اتصاله واهتمامه بما يجري في السودان وحرصه على استقرار السودان. 


وأضافت: "طمأن رئيس الجمهورية الشيخ تميم على هدوء الأوضاع في البلاد وسعي القيادة وحكومة الوفاق الوطني لمعالجة أسباب الأزمة".  

 

اقرأ أيضا: حصيلة جديدة لضحايا احتجاجات السودان.. ووال جديد للقضارف

وفي وقت سابق اليوم، أعلن زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي السبت أن 22 شخصا في المجموع قتلوا خلال التظاهرات التي هزت عددا من مدن البلاد في الأيام الأخيرة على إثر إعلان زيادة في أسعار الخبز.


وكانت الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز بدأت الأربعاء في مدينتي بورتسودان شرق البلاد وعطبره شمالها وامتدت الخميس إلى مدن أخرى بينها الخرطوم. وتجددت التظاهرات الجمعة خصوصا عقب خروج المصلين من المساجد.

وقال الصادق المهدي في مؤتمر صحفي في أم درمان، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، إن التظاهرات "أدت إلى سقوط 22 شهيدا وعدد من الجرحى"، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وأدى قرار الحكومة خلال الأسبوع الجاري زيادة أسعار الخبز من جنيه إلى ثلاثة جنيهات سودانية (من 2 إلى 6 سنتيمات يورو) إلى احتجاجات سقط فيها ثمانية قتلى على الأقل -- ستة في القضارف (شرق) واثنان في عطبرة (شرق) -- في مواجهة قوات مكافحة الشغب، كما ذكر مسؤولون.

 

التعليقات (7)
فؤاد غازي
الثلاثاء، 24-11-2020 09:14 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هل ممكن التواصل معكم لكي المساعدة مالية انا رجل عاطل عن العمل ومحتاج وشكرا
شيماء الفاضل
السبت، 20-04-2019 03:32 م
انا سودانيه محتاجه مساعده لدى اطفال وليست لدى مصدر دخل ورمضان على الابواب بترجاكم ساعدونى ضاق بى الحال والله لا املك حتى حق الاكل ل اولادى 0024910619993
توفيف بن جعفر المغرب مركش
الأربعاء، 20-03-2019 06:03 م
سلآم عليكم الشيخ تميم بن حمد ثاني كنطلب مساعده ألله يجازيك باخير رني مريد الديز وعندي ميكروب في الموخ ومشال قسم باالله انا مريد 00212642427375هاتف
عصام أحمد المصطفي موسي
السبت، 12-01-2019 02:16 م
لقد خدعت يا سمو الأمير في اشيا كتيرة بالنسبة لعلاقتك مع حكومة اللصوص أنت شخصية أعتز بها رقم اللغط الدار حولي اظنك الي الان لم تفهم السياسة التي بدار بها السودان نصيحة اخوية اقولها لك ارفع يدك عن مساندة حكومة الاقطاعين أخطأت حينما وقفت مع حكومة الجلادين لا أحيي لكي انسرق مني في السودان أنهم فوق يختلفون في ماسرقوه وليس له دعوي بالشعب 2015 كنت في مطار الدوحه اظنك فهمته القصة
الكباشي
الأحد، 23-12-2018 12:27 م
قطر. ياأخت. بلادي. وين. ناس. المنموت. معاهم ما ظهروا.