سياسة عربية

رقيب سوداني مشارك بحرب اليمن يفرّ إلى الحوثيين (شاهد)

دعا عبد الرزاق زملاءه إلى الانسحاب من الحرب، وعدم الاستمرار في قتل المدنيين- قناة المسيرة
دعا عبد الرزاق زملاءه إلى الانسحاب من الحرب، وعدم الاستمرار في قتل المدنيين- قناة المسيرة

تمكن رقيب في الجيش السوداني المشارك إلى جانب السعودية والإمارات في حرب اليمن، من الفرار إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وبثت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، مقابلة مع الرقيب عبدالله الصديق محمود عبدالرزاق، الذي ينحدر من ولاية جنوب كردفان.

 

وشن عبد الرزاق هجوما على القيادة السودانية التي زجت بالجنود في حرب اليمن منذ نحو ثلاث سنوات.

 

وأضاف أن ما يقوم به الجيش السوداني هو "ضرب مسلمين بسلاح وذخيرة أمريكية، من أجل تنفيذ مشروع صهيوني".

 

ودعا عبد الرزاق زملاءه إلى الانسحاب من الحرب، وعدم الاستمرار في قتل المدنيين.

 

كما شن عبد الرزاق هجوما على السعودية، قائلا إن جيشها يحتقر الجنود السودانيين، برغم أن الأخيرين في مقدمة الصفوف على الدوام.

 

وكشف عبد الرزاق أنه تحدث بشكل علني عن مساوئ وأخطاء حرب اليمن، وهو ما جعله ملاحقا من قبل السعوديين.

 

وتابع بأن اللحظة التي فر فيها إلى مناطق الحوثيين، تمت ملاحقتها بالرصاص الحي، والآر بي جي، من قبل الجنود السعوديين، إلى أنهم لم يتمكنوا من إصابته.

 

يشار إلى أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

 

اقرأ أيضا: البشير: أمن الحرمين خط أحمر والمشاركة بحرب اليمن واجب مقدس

 

التعليقات (2)
ظافر
السبت، 22-12-2018 12:19 م
البشير كان من المفروض ان يسلم الى محكمة الجنابيت الدولية من زمان باع جيشه كمرتزقة للسعودية والامارات لقتل اليمنيين اهان شعبه وجوعه وهو يتبجح بقوله ان السودان هو سلة العالم الغذائية. الفلاح السودان اصبح لا يخدم الارض لان النظام العسكري عند جني المحصول يأتي ويأخذ 90% من المحصول مجانا طيبة شعبه جعلته يستأسد عليهم.
ما خفي كان اعظم
الجمعة، 21-12-2018 04:06 ص
للأسف لا ولن يتعلم السودان الشقيق من اخطائه او اخطاء غيره، فقد استماتت السعودية ومصر في تقسيم السودان وامداد الجنوب بالسلاح والمال لزعزعة حكومة الخرطوم والانفصال عنها وكان لهم ما ارادوا فنشأت جنوب السودان ثم ما لبثت ان مولت الامارات بطريق مباشر والسعودية عن طريق العمودي سدود اثيوبيا لتضر السودان ومصر الا ان السودان لم يفهم ولم يستوعب المؤامرة. شاركت الدولة العربية بما فيها السعودية في الحصار الظالم والمقاطعة الامريكية للسودان لاضعافه وتركيعه ولم يفهم البشير الرسالة ايضا. استخدمت السعودية البشير كورقة اختبار فأرسلته الى بشار الطاغية لترى ردة فعل العرب بينما كانت صحفها تطبل للزيارة كما فعلت صحف الامارات ولم تكتف بذلك بل زادت في ابتزازها وضغطت عليه للتعامل مع اليهود وفي كل مرة يستجيب لهم. مشاركة القوات السودانية في حرب اليمن او ما يسمى عودة الامل من قتل للاطفال والنساء والكبار وتدمير لليمن ونشر للفوضى والامراض جعل الشعب يرتد على قيادته كيف لا وهو يراه قتلاه بالعشرات يوميا بينما تذهب جميع المساعدات والمليارات الى السيسي الذي لم يشارك بجندي واحد. يحق للشعب السوداني ان يقول كلمته خاصة وان قيادته بدأت بالابتعاد عن خطها العروبي والارتماء في احضان ال سعود كالعاهرة تتنقل من حضن الى حضن فتارة في حضن عيال زايد وتارة اخرى في حضن ال سعود بحثا عن الدفء ولو كان بالخطيئة فكانت النتيجة ان سقطت المبادئ وسقطت الاقنعة ولم يحصل السودان على شيء رغم انه قدم ماء وجه ودماء ابناءه وكذلك حال كل من يساير ال سعود حلفاء اليهود ولله الحمد والمنة الذي يكشف لنا كل يوم عن خائن وعميل جديد