رياضة دولية

هكذا احتفت أندية عالمية بـ"اليوم العالمي للغة العربية" (شاهد)

أنتر نشر صورة إيكاري بقميص الفريق الذي يحمل اسمه باللغة العربية- فيسبوك
أنتر نشر صورة إيكاري بقميص الفريق الذي يحمل اسمه باللغة العربية- فيسبوك

احتفت العديد من الأندية العالمية لكرة القدم، باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم 18 ديسمبر من كل سنة.

واختارت هذه الأندية، أبرزها برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي وأنتر الإيطالي تهنئة مشجعيها من العرب بهذه المناسبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.


ونشر ليفربول عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فيديو لنجوم الفريق في اليوم العالمي للغة العربية.


وكتب النادي بعض العبارات التي تصف نجوم الفريق باللغة العربية، "كالمنقذ والعملاق والعقل المدبر والقناص والقائد، وعلقت على هدف صلاح "بالمبدع"، ليختم الموقع الفيديو ببيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي، "إن الذي ملأ اللغات محاسنا.. جعل الجمال وسره في الضاد".

 

أما برشلونة فنشر فيديو الأرجنتيني ليونيل ميسي، مرفقا بتعليق "طريف" باللغة العربية يتضمن لغزا متعلقا بالنجم الأول في الفريق.

وجاء في تغريدة على حساب النادي: "حرف عربي واحد يكفي لوصف موهبة الأسطورة، الذي يُتوّج اليوم للمرة الخامسة بجائزة الحذاء الذهبي".

واستطردت التغريدة: "لمن بحاجة للمساعدة: إنه الحرف السابع والعشرون من حروف الهجاء في الترتيب الألفبائي والسادس حسب الترتيب الأبجدي".

أما أنتر الإيطالي فنشر صورة اللاعب إيكاري بقميص الفريق الذي يحمل اسمه باللغة العربية، طالبا وصف اللاعب بكلمة عربية واحدة.


وكتب أنتر على الصورة: "لغة الضاد دائماً ما تكون غنية بالمفردات والتعابير والصور البلاغية... وبمناسبة اليوم_العالمي_للغة_العربية، الذي يحتفل به نادي الإنتر مع جماهيره، ندعوكم للمشاركة في هذا التحدي: أوصف موهبة إيكاردي في كلمة عربية واحدة؟".

وهنأت الصفحة الرسمية للدوري الإسباني لكرة القدم على "تويتر"، متابعي "لاليغا" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

 


وكتبت: " LaLiga تهنئ متابعيها باليوم العالمي للغة العربية".

وأضافت "كل عام و لغة "الضاد" جسر تواصل و تلاقح بين الحضارات".

التعليقات (0)