فنون منوعة

شاكيرا متهمة بتهرب ضريبي بملايين الدولارات في إسبانيا

قال ممثلون عن شاكيرا إنها وفت بكل التزاماتها - جيتي
قال ممثلون عن شاكيرا إنها وفت بكل التزاماتها - جيتي
اتهم الادعاء الإسباني المغنية الكولومبية شاكيرا بالتهرب الضريبي اليوم الجمعة قائلا إنها تخلفت عن دفع ضرائب قيمتها 14.5 مليون يورو (16.3 مليون دولار).

ويلعب جيرار بيكي صديق شاكيرا في صفوف نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم.

ووجهت الاتهامات في إقليم كتالونيا الذي كثيرا ما تزوره شاكيرا لحضور مباريات بيكي. واتهم الادعاء المغنية الكولومبية بالتخلف عن دفع ضرائب على الدخل للفترة بين عامي 2012 و2014 موضحا أنها كانت تقيم في إسبانيا خلال تلك الفترة.

وقال ممثلون عن شاكيرا في بيان إن المغنية لم تعش في إسبانيا حتى 2015 وأنها وفت بكل التزاماتها الضريبية للسلطات الإسبانية.

في أيار/ مايو الماضي، استجابت شاكيرا لحملة التواقيع والضغط التي طالبتها بإلغاء حفلتها في تل أبيب تساوقا مع حملات مقاطعة أخرى لفنانين ومطربين ومثقفين بسبب السياسة الإجرامية لجيش وحكومة الاحتلال .

 وبحسب ما نقلت وكالة معا الفلسطينية، فقد أعلنت المغنيّة شاكيرا، إلغاء زيارتها إلى إسرائيل لتقديم حفل غنائي كان مزمعا عقده في مدينة تل أبيب في 9 تموز/ يوليو المقبل، بعد حملة إعلاميّة مكثّفة لناشطين حول العالم دعوا فيها المغنيّة الكولومبيّة اللبنانيّة الأصل لإلغاء عرضها، ووجهوا لها رسائل "لا تربطي اسمك بانتهاكات إسرائيل".
التعليقات (0)