سياسة دولية

إيران تعلن تدشين غواصة محلية الصنع العام المقبل

الأميرال قال إن التقنيات الداخلية للغواصة محلية الصنع- تويتر
الأميرال قال إن التقنيات الداخلية للغواصة محلية الصنع- تويتر
قال مسؤول في القوة البحرية للجمهورية الإيرانية، إن بلاده ستدشن غواصة، تنضم إلى أسطولها في بحر عمان باسم "فاتح".

وأوضح الأميرال حمزة علي كاوياني أن الغواصة "فاتح"، تمر في المراحل النهائية للانضمام إلى بحرية الجيش، مشيرا إلى احتمالية بدء مهامها رسميا، في الـ 20 من آذار/مارس 2019.

ولفت إلى أن الغواصة "شبه ثقيلة ومصنعة محليا وضمن الجيل الجديد للغواصات الإيرانية، وهي قادرة على مواجهة التهديدات، وتلبية متطلبات القوة البحرية" وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإيرانية "إرنا".

وبشأن الطاقة المتسخدمة لتشغيل الغواصة، قال كاوياني: "اتخذت بعض الإجراءات في هذا المجال، على أن يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام قريبا".

وأشار إلى أن كافة التقنيات الداخلية للغواصة، مصنعة محليا من قبل وزارة الدفاع، وإسناد القوات المسلحة، مضيفا" التقنيات المستخدمة فيها، ستثير دهشة الأعداء بعد إزاحة الستار عنها".
التعليقات (1)
عربي
الثلاثاء، 11-12-2018 05:24 م
هذا يذكرنا بالاستعراض العسكري لميليشيلت شيعية استعرضت فيه ماتقول انها قاذفات صواريخ شبيهة بالكاتيوشا الروسية ...ليتبين بعدها انها كانت انابيب بلاستيكية للصرف الصحي مصبوغة باللون الكاكي العسكري مصفوفة على ثلاثة او اربعة صفوف..وفي داخل كل انبوب قمع مخروطي الشكل يظهر منه الحافة المدببة لرأس القمع على اساس انه القادح المفجر للصاروخ...واستعرضوا فيه في احدى شوارع العواصم العربية... على اساس انه تصنيع ايراني عسكري جديد.. دعاية رخيصة للتخويف حسب اعتقادهم.