صحافة دولية

تايم: من سيكون شخصية عام 2018؟ هؤلاء أبرز المرشحين

من تختار "تايم" شخصية العام: ابن سلمان وأردوغان مرشحان- جيتي
من تختار "تايم" شخصية العام: ابن سلمان وأردوغان مرشحان- جيتي

ذكر موقع مجلة "تايم" أن التقليد المعروف لدى المجلة منذ عام 1927، هو اختيار شخصية للعام تركت أثرها سلبا وإيجابا على مجرى الأحداث في العالم. 

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن المجلة طلبت من القراء اختيار من يرونها أو يرونه شخصية للعام من بين شخصيات سياسية، مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شي جينبينغ، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بالإضافة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ – أون، والجنوبي مون جا- إن، والرئيس البرازيلي المنتخب جائر بولسنارو، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والسيناتورة الجمهورية عن ولاية مين سوزان كولينز.

 

ويفيد الموقع بأنه من بين المرشحين أيضا المرشح للمحكمة العليا القاضي بريت كافانو، والمحامي السابق لدونالد ترامب، مايكل كوهين، الذي اعترف بأنه كذب على الكونغرس من أجل الرئيس، وزوجة الأمير هاري البريطاني، ميغان ماركل، والسيدة السابقة للبيت الأبيض ميشيل أوباما، ومؤسس ومدير شركة السيارات الكهربائية "تيسلا" إيلون تاسك. 

 

ويلفت التقرير إلى أن القائمة ضمت ممثلة الافلام الإباحية داناليز ستورمي، التي كانت في مركز فضيحة تتعلق بترامب، مشيرا إلى أن من المرشحين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والمغنية بيونسي، والأطفال الذين لا يحملون وثائق وكانوا في مركز سياسات ترامب ضد المهاجرين. 

 

وينوه الموقع إلى أن من بين المرشحين من عالم التكنولوجيا مؤسس ومدير "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، وكذلك مؤسس "أمازون" جيف بيزوز، بالإضافة إلى بابا الفاتيكان فرانسيس، والأرض التي تتعرض للتلوث.

 

وبحسب التقرير، فإن من المرشحين نانسي بيلوسي التي ستصبح زعيمة الغالبية، ولاعبة التنس سيرينا ويليامز، ولاعبة الجمباز سيمون بايلز، التي تعرضت لانتهاك جنسي من مدربها لاري نصار، مشيرا إلى أنه ورد اسم كريستين بلاسي فورد، التي اتهمت القاضي كافانو بانتهاكها جنسيا.  

 

ويذكر الموقع أن المحقق الخاص في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 روبرت مولر من بين المرشحين، بالإضافة إلى ليدي غاغا، وميلانيا ترامب، والفنانة أريانا غراندي، والمغنية تايلور سويف، وأطفال المغارة في تايلاند.

 

ويختم موقع "التايم" تقريره بالإشارة إلى أن هذه الأسماء تعطي رؤية عن الرأي العام، حيث دعت المجلة القراء للتصويت، وسيعلن عن شخصية العام في هذا الشهر.

 

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (0)

خبر عاجل