رياضة دولية

تشيلسي يُضمد جراحه بثنائية أمام فولهام (شاهد)

أتيحت لتشيلسي فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول- غيتي
أتيحت لتشيلسي فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول- غيتي

تغلب فريق تشيلسي على ضيفه فولهام (2-0)، متذيل قائمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ 14 من البريمير ليغ.


في "دربي" غرب لندن، تفوق فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري على فولهام بقيادة مدرب "البلوز" السابق الإيطالي كلاوديو رانييري، بفضل لاعبيه الإسباني بيدرو وروبن لوفتس-تشيك.

وسجل بيدرو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، عندما قطع الفرنسي نغولو كانتي الكرة في منتصف الملعب، وأطلق هجمة مرتدة سريعة مرّر فيها الكرة الى زميله المتقدم داخل منطقة الجزاء، قبل أن يراوغ الأخير الدفاع ويسدد في مرمى الإسباني سيرخيو ريكو.

وأتيحت لتشيلسي فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول، لاسيما عبر مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو الذي انفرد بحارس مرمى فولهام في الدقيقة 24 بعد تمريرة بينية متقنة من البلجيكي إدين هازار، إلا أن تسديدة المهاجم الدولي الفرنسي ارتدت من جسد ريكو.

واقترب جيرو من التسجيل أيضاً في الدقيقة 37 إثر تمريرة داخل منطقة الجزاء من الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لكن ريكو كان بالمرصاد مجدداً.

وضغط فولهام بشكل أكبر في الشوط الثاني، وحظي بمحاولتين خطرتين عبر لاعبه كالوم تشامبرز، الأولى في الدقيقة 54 من محاولة رأسية أنقذها ببراعة حارس تشيلسي الإسباني كيبا أريسابالاغا، والثانية في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من اللاعب نفسه تصدى لها أغلى حارس مرمى في العالم.

وانتظر الفريق الأزرق حتى الدقيقة 84 ليضمن النتيجة، وذلك بعد تبادل سريع للكرة بين لوفتوس-تشيك الذي تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء من هازار وأعادها إليه بالكعب، ليخترق الدولي البلجيكي المنطقة ويعيدها عرضية إلى الدولي الإنكليزي الذي سددها قوية في المرمى.

وعوض تشيلسي سقوطه في المرحلة السابقة أمام الغريم اللندني الآخر توتنهام هوتسبير 1-3، في أول خسارة له هذا الموسم.

 

وحقق تشيلسي فوزه التاسع في 14 مباراة في الدوري، وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة عن توتنهام الرابع الذي يحل ضيفاً في وقت لاحق اليوم على أرسنال، في "دربي" شمال العاصمة الإنجليزية.

 



التعليقات (0)