سياسة دولية

إجراءات أمنية غير مسبوقة لحماية قمة الـ20 في الأرجنتين

24 ألفا من عناصر الأمن تعمل على تأمين مكان اجتماع قادة مجموعة الـ20- جيتي
24 ألفا من عناصر الأمن تعمل على تأمين مكان اجتماع قادة مجموعة الـ20- جيتي

اتخذت السلطات الأرجنتينية إجراءات أمنية مشددة لاستضافة مجموعة العشرين بنشرها 24 ألفا من عناصر قوات الشرطة، ومنع الوصول إلى قسم من العاصمة بيونس أيرس وأغلقت محطات مترو وأحد المطارات في خطوة غير مسبوقة.


وسيجتمع رؤساء دول وحكومات بلدان مجموعة العشرين الجمعة والسبت في مركز المؤتمرات على ضفاف نهر ريو دو لا بلاتا الذي يفصل الأرجنتين عن الأوروغواي، كما يفصل المنطقة عن بقية أنحاء المدينة طريق سريع وخط للسكك الحديد وحواجز للشرطة.


وفي العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة، ينتشر 22 ألف شرطي محلي لتوفير الأمن. وسيضاف إلى هؤلاء ألفا عنصر يرافقون الوفود الأجنبية.


وسيتألف الوفد الأميركي من 800 عضو في بوينوس آيرس، حيث ستنشر واشنطن في الأورغواي، على الضفة الأخرى لريو دو لا بلاتا، ثماني طائرات بعضها تابعة لسلاح الجو الأميركي، مع طواقم مدنية وعسكرية، وستجوب حاملة طائرات أميركية جنوب المحيط الأطلسي.


وفيما أعلنت السلطات اليوم الأول للقمة الجمعة يوم عطلة رسمية في بوينوس أيرس، منظمات مدنية بتنظيم تعبئة قوية ضد مجموعة العشرين التي تمثل 85 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي وضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسبب مواقفه.


وفي مواجهة هذه الاستعدادات، حذرت وزيرة الأمن باتريشا بولريش بالقول: "نريد أن يكون اجتماعا يسوده السلام والهدوء، وجميع الذين يريدون التظاهر يستطيعون أن يفعلوا ذلك بسلام وليس بعنف".


التعليقات (0)