سياسة دولية

ماذا قالت الشقيقتان السعوديتان "المنتحرتان" قبل موتهما؟

اعتمد المحققون على شهادات الشهود ومشتريات الأختين عبر بطاقات الائتمان - تويتر
اعتمد المحققون على شهادات الشهود ومشتريات الأختين عبر بطاقات الائتمان - تويتر

كشفت شرطة نيويورك عن حديث أدليتا به الشقيقتان السعوديتان تالا وروتانا، قبل العثور عليهما ميتتين في نهر قرب نيويورك.

 

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية عن شرطة نيويورك، قولها إن محققيها علموا بتصريحات سابقة للسعوديتين، تالا وروتانا قالتا فيه إنهما "تفضلان الموت على العودة للسعودية"، إلا أن الشرطة لفتت إلى عدم وجود أدلة للآن على أنهما ضحية "جريمة".


ونقلت الشبكة الأمريكية عن رئيس المحققين، ديرموت شيا، قوله: "إلى الآن ليس لدينا معلومات موثوقة بوقوع جريمة، إلا أن التحقيق لا يزال جاريا"، لافتا إلى أن آخر مرة رأت فيه العائلة الفتاتين كان في فيرجينيا في الـ30 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

إلى ذلك، نقلت سي أن ان مصدر أمني لم تسمه قوله إن المحققين بقضية وفاة الشقيقتين السعوديتين "لم يعثروا على أي دلائل أو آثار ترجح كفة وجود جريمة أدت إلى وفاتهما".


وأوضح المصدر أن التحقيقات بينت وجود مياه في رئتي الشقيقتين و"هذا يشير إلى أنهما على الأغلب كانتا على قيد الحياة عندما دخلتا المياه".


وأشارت تقارير إلى أنه وقبل اختفائهما عاشت الفتاتان في منشأة أشبه بـ"مأوى" بعد مزاعم إساءة وقعت في منزلهما، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه شيا، الذي لفت إلى أن الفتاتين شوهدتا في كاميرا مراقبة "بحالة صحية جيدة" قبل أسبوع من العثور على جثتيهما.

وكانت فاطمة باعشن، المتحدثة باسم السفارة السعودية واشنطن، قالت إن "التفاصيل" الخاصة بالشقيقتين السعوديتين اللتين عثر على جثتيهما بنيويورك، "لا تزال قيد التحقيق"، وفقا لما جاء بحسابها على موقع "تويتر".

وتحدثت باعشن عن الشقيقتين روتانا فارع، التي بلغت من العمر 22 عاما، وشقيقتها تالا فارع، التي ماتت عن ناهز 16 عاما، قائلة إن "التقارير" التي تحدثت عن "أمر" الفتاتين بمغادرة الولايات المتحدة لـ"طلب اللجوء" هي "خاطئة تماما".

 

اقرأ أيضاأمريكا ترجّح انتحار سعوديتين لهذا السبب.. والرياض تعلق

التعليقات (2)
عراقي سني
الأحد، 04-11-2018 02:37 م
تغطية اميركية لجريمة قامت بها السعودية ضد هاتين الفتاتين على اغلب الظن...اعتقد ان الاميركان فضلوا التعتيم و فبركة احتمالات لموت هاتين الاختين...ففي الشق الاول للتبرير الاميركي هو انهن ماتتا منتحرتان...ولكن لاجل ذر الرماد في الاعين ومحاولة امتصاص اي موجة تكذيب للرواية الاميركية ابقت الشرطة الاميركية ( الباب مفتوحا ) بعض الشئ للتكهن بان كل الاحتمالات ممكنة...ولكن في النهاية سيخرج علينا العم سام ...بأن ...نتائج التحقيق والطب العدلي يؤكد ( انتحارهن )... ولكن من المعلوم بمساعدة احد من السفارة السعودية.
عادل العادل
الأحد، 04-11-2018 01:50 م
قولهما أنهما تفضلا الموت على العودة إلى المملكة لا يعني أنهما يريدان قتل انفسهم، هذه المقولة تقال للتعبير عن الإصرار على موقفهم فقط. إنهما قتلتا بدون أي شك. والواضح من خدمة محمد إبن سلمان لمصالح إسرائيل وأمريكا أنهما يريدانه البقاء في الحكم ولن يقوموا بأي شيء يسيء إليه. لذلك فإن توقعي هو أن أمريكا سوف تغطي على قتل هاتين الفتاتين.