سياسة دولية

وزير دفاع تركيا يتحدث عن منبج وينتقد العراق لهذا السبب

أكار انتقد أمريكا بسبب منبج- الأناضول
أكار انتقد أمريكا بسبب منبج- الأناضول

تناول وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في تصريحات الخميس، آخر التطورات بما يتصل بمنبج السورية، واستهداف القوات التركية لتنظيم "بي كا كا" الذي تصنفه أنقرة "إرهابيا".  

وكان لافتا انتقاد أكار للحكومة العراقية، وحكومة إقليم كردستان العراق، إذ قال إن "استمرار التهديدات الإرهابية القادمة من العراق يأتي بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعالة ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية". 

 

وأضاف أنه بناء على ذلك "سنواصل عملياتنا حتى انتهاء هذه التهديدات"، وفق قوله.

 

جاء ذلك في كلمة له أمام البرلمان التركي، اليوم الخميس.


وفي معرض حديثه، أشار وزير الدفاع التركي إلى التطورات في منبج السورية، وقال إنه على الرغم من الوعود الأمريكية المقدمة بشأن إخراج "بي كا كا" من المدينة، فإن التنظيم لا يزال موجودا ويحفر الخنادق في المنطقة، كما فعل سابقا في عفرين. 

وسبق أن سيطر الجيش التركي والجيش السوري الحر المدعوم من أنقرة، على عفرين، وطرد منها وحدات الحماية الشعبية الكردية و"قسد". 

وقال أكار: "على التنظيم أن يعلم جيدا أنه هو من سيُدفن في الحفر التي حفرها، عندما يكون المكان والزمان المناسبان".

 

اقرأ أيضا: استعدادات تركية لعملية شرق الفرات ودوريات مشتركة في منبج


وحول التطورات المتسارعة في بحر إيجة، قال أكار: "على نظرائنا أن يعلموا أن أي مشروع لن ينجح في بحر إيجة والمتوسط دون مشاركة تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية فيه".

وتطرق كذلك وزير الدفاع التركي إلى صفقة "أس400" مع روسيا التي أثارت جدلا مع أمريكا، قائلا: "ستمتلك بلادنا قدرة دفاعية مهمة عبر منظومة أس400 المخطط أن نستلمها في 2019".

التعليقات (0)

خبر عاجل