رياضة دولية

تييري هنري يعود إلى فريقه السابق موناكو مدرباً

سيكون موناكو أول اختبار لهنري كمدير فني- فيسبوك
سيكون موناكو أول اختبار لهنري كمدير فني- فيسبوك

عين نادي موناكو، الفرنسي تييري هنري، مديرا فنيا لفريق كرة القدم الأول في نادي الإمارة، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم، الذي تمت إقالته الخميس الماضي بسبب سوء النتائج.

وقال موناكو في بيان رسمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت، اليوم السبت: "تم تعيين تييري هنري، مدربا للفريق، لثلاثة مواسم قادمة، حتى عام 2021".

ولم يكن خبر التعاقد مع ابن الـ41 عاماً مفاجئا، إذ سبق لصحيفة "ليكيب" الرياضية أن كشفت الجمعة بأن هنري سيعود إلى موناكو، الفريق الذي أطلقه إلى النجومية، من أجل الإشراف عليه بعقد لثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن هنري "سيترك بلجيكا السبت من أجل السفر إلى الإمارة حيث سيتم الإعلان رسمياً عن التعاقد معه لثلاثة أعوام".

وسيكون موناكو أول اختبار لهنري كمدير فني بعد أن عمل منذ 2016 كمساعد للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في منتخب بلجيكا، علما أن أسطورة أرسنال الإنجليزي رفض في آب/اغسطس الماضي عرضاً للإشراف على النادي الفرنسي الآخر بوردو.


وسيبدأ هنري العمل في النادي، يوم الاثنين المقبل، وسينضم إليه كل من جواو كارلوس فالادو، مدرب بنفيكا تحت 23 عاما، وباتريك كوامي أمبادو، الذي كان يعمل في أكاديمية أرسنال.


ويعود هنري إلى الفريق الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية عام 1994 وبقي في صفوفه حتى 1999 وأحرز معه لقب الدوري المحلي (1997).

ولم يفز موناكو سوى في مباراة واحدة هذا الموسم في الجولة الأولى من الدوري ضد فريق نانت، وكانت في الـ11 من أغسطس الماضي، قبل أن يبدأ سلسلة سيئة لم يحقق فيها أي فوز في 10 مباريات حتى الآن.

التعليقات (0)