سياسة دولية

قمة ثنائية بين بوتين والسيسي لمناقشة التعاون العسكري

لم يصدر إفادة رسمية بخصوص الزيارة من قبل موسكو أو القاهرة- جيتي
لم يصدر إفادة رسمية بخصوص الزيارة من قبل موسكو أو القاهرة- جيتي

قالت وسائل إعلام روسية الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد قمة ثنائية مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع المقبل.


ولفت نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف إلى أن "السيسي سيزور روسيا منتصف الشهر الجاري"، مشيرا إلى أن "بوتين سيناقش مع نظيره المصري مسائل التعاون العسكري التقني، واستئناف الرحلات إلى المنتجعات المصرية"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وعادت حركة الطيران الروسي إلى العاصمة القاهرة رسميا في نيسان/ الماضي، بعد توقف أكثر من عامين إثر حادث الطائرة، لكن حركة الطيران المباشرة لم تعد إلى الوجهات السياحية على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

 

اقرأ أيضا: ما دور السيسي في خطة أوروبا الجديدة لوقف تدفق اللاجئين؟


وأضافت الوكالة الروسية أن "بوتين قال خلال لقائه العاملين في شركة راسفيت للزراعة: قريبا سأستضيف الرئيس المصري، دعونا نضيفها من تفاحكم"، بحسب تعبيره.


ولم يصدر إفادة رسمية بخصوص الزيارة من قبل موسكو أو القاهرة.


يشار إلى أنه منذ الانقلاب العسكري في مصر والذي أوصل السيسي إلى سدة الحكم في حزيران/ يونيو 2014، تنامت العلاقات المصرية الروسية، لا سيما على مستوى التعاون العسكري، لكن علاقات البلدين شابها بعض التوتر عقب تحطم روسية تقل سياحا بمنطقة سيناء في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

التعليقات (0)