صحافة إسرائيلية

الاتفاق العسكري الأكبر بين أمريكا وإسرائيل يدخل حيز التنفيذ

رزمة المساعدات الأمريكية تشمل تمويل تطوير منظومات دفاعية مضادة للصواريخ البالستية- أرشيفية
رزمة المساعدات الأمريكية تشمل تمويل تطوير منظومات دفاعية مضادة للصواريخ البالستية- أرشيفية

دخل اتفاق المساعدات العسكرية الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم حيز التنفيذ.

وأوضحت قناة "مكان" الإسرائيلية، أن الاتفاق العسكري بين "تل أبيب" وواشنطن "يضمن تقديم مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات"، مؤكدة أن هذه المساعدات هي "الأكبر من نوعها والتي تقدمها الولايات المتحدة لأي دولة أجنبية".

وأكدت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، أن واشنطن "ستحول إلى إسرائيل سنويا 3 مليارات و800 مليون دولار خلال السنوات العشر القادمة"، وذلك وفق ما اتفق عليه خلال فترة ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

وأوضحت أن الاتفاق "يعكس مدى التأييد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس لإسرائيل التي تواجه تحديات في الشرق الأوسط"، وفق زعمها.

 

اقرأ أيضا: معهد يكشف حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل

 
وأضافت: "الاتفاق يدل على التزام الرئيس الحالي دونالد ترامب والشعب الأمريكي بضمان أمن إسرائيل".

ولفتت القناة الإسرائيلية، أن "رزمة المساعدات الأمريكية تشمل؛ تمويل تطوير منظومات دفاعية مضادة للصواريخ البالستية بواقع 5 مليارات دولار".

وذكرت أن "جزءا كبيرا منها أيضا سيخصص لابتياع أسلحة ومعدات عسكرية من الولايات المتحدة"، منوهة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق أوباما "وقع مذكرة التفاهم بهذا الشأن بغية تبديد التحفظات الإسرائيلية على الاتفاق النووي الذي وقع مع إيران".

التعليقات (0)