سياسة عربية

محكمة للحوثي تقضي بإعدام 3 يمنيين "للتخابر مع دولة أجنبية"

الحوثيون ما يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء- جيتي
الحوثيون ما يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء- جيتي

قضت محكمة تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن، السبت، بإعدام ثلاثة يمنيين بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية"، والتعاون مع من "دولة أجنبية عدوة".

وذكرت وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية، أن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها منذ خريف العام 2014، قضت بإدانة ثلاثة أشخاص، بتهم التخابر مع السعودية وإعانتها بتجنيد العشرات وإرسالهم إلى مأرب، وإفشاء معلومات عسكرية بهدف قصفه، والإضرار بمركز الجمهورية السياسي والحربي وبقوة الدفاع عن البلاد.

ووفقا للوكالة، فإن المحكمة أصدرت حكما بإعدام الثلاثة، وهم "عقبة جمال عبدالله ناصر، وعلي صالح عبدالرب العبيدي، ومراد حسين العبيدي"، تعزيرا، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بقضاياهم.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن مقتل 13 مسلّحًا حوثيًا في معارك بصعدة

 

وأشارت إلى أنه و"عقب النطق بالحكم، طلب المدانون الثلاثة -على حد وصفها- استئناف الأحكام الصادرة بحقهم وفقا للقانون".

وفي شهري أيار/ مايو، ونيسان/ إبريل من العام الجاري، قضت المحكمة ذاتها، بإعدام 11 شخصا بالتهم ذاتها، والاشتراك بعصابات مسلحة تابعة لتنظيمي "القاعدة" وتنظيم الدولة في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وسبق أن حكمت المحكمة في آذار/ مارس عام 2017، بإعدام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وستة من كبار معاونيه، غيابيا، بتهمة الخيانة وانتحاله صفة رئيس الجمهورية منذ 21 شباط/ فبراير 2015.

التعليقات (0)