المرأة والأسرة

تعرفي على الوصفة التي تبقي الممثلة الهندية كارينا كابور متوهجة

كابور قالت إنها لا تستخدم الكثير من المنتجات الصناعية- بولد سكاي
كابور قالت إنها لا تستخدم الكثير من المنتجات الصناعية- بولد سكاي

تسعى بعض النساء لتقليد نجمات السينما، سواء بملابسهن الأنيقة أو الماكياج أو تسريحة الشعر، ومع انتشار السينما الهندية في العالم العربي، أصبحت بعض النساء تسعى لمعرفة سر جمال نجمات بوليوود، الذي يسلب الألباب.

وتستخدم كثير من النجمات ماركات تجميل عالمية إلا أن بعضهن يستخدمن مواد طبيعية، ومنهن النجمة الهندية "كارينا كابو"، التي أشارت في حديث لها مع مجلة "elle" الفرنسية إلى أن بريقها المتوهج يعود الفضل فيه لمنتجات طبيعية مثل زيت اللوز وغيره.

ونقل موقع "بولد سكاي" في تقريره، قول النجمة الهندية للمجلة: "أنا أستخدم الكثير من زيت اللوز واللبن الرائب لبشرتي ولشعري، واستخدم التدليك بالزيت أيضا لتعزيز صحة شعري، واستخدم مواد طبيعية أخرى".

وأضافت: "بصراحة لا أستخدم الكثير من المنتجات الصناعية للعناية ببشرتي".

وذكر التقرير الذي ترجمته "عربي21"، وصفة تستخدمها النجمة "كابور" للعناية ببشرتها، وجلها من المواد الطبيعية، وهذه هي:


المكونات

ملعقتا طعام من اللبن الرائب


ملعقة كبيرة من زيت اللوز


رشة من الكركم


قطرات قليلة من العسل


طريقة الخلط والاستعمال

ضعي المكونات في وعاء واخلطيهم جيدا، واستمري بتحريك الخليط حتى تحصلي على معجون ناعم ومتسق، ثم اتركيه لبضع دقائق وفي أثناء ذلك نظفي وجهك بالماء جيدا.

ثم ضعي المزيج على وجهكِ وعنقكِ، واحرصي على عدم ملامسته للأذنين والعينين والفم، وابقيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نظفيه أول بقطعة قماش جافة ومن ثم اشطفيه بالماء، ولا تستخدمي غسول الوجه مباشرة، لأنه يقلل من تأثير الوصفة.

ويفضل أن تجربي هذه الوصفة أو غيرها من الوصفات الطبيعية على جزء صغير من ذراعك، وانتظري لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية لديكِ اتجاه أي عنصر طبيعي من العناصر التي ستستخدمينها.

 

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل