سياسة عربية

بغداد تطالب الرياض بصور كاميرات توثق انتحار حاج عراقي

بعثة الحج العراقية أعلنت أن أحد الحجاج العراقيين انتحر برمي نفسه في الحرم المكي- تويتر
بعثة الحج العراقية أعلنت أن أحد الحجاج العراقيين انتحر برمي نفسه في الحرم المكي- تويتر

طالبت وزارة الخارجية العراقية، السبت، السلطات السعودية بتسليمها التقرير النهائي موثقا بصور كاميرات الحرم المكي بخصوص حادثة "انتحار" حاج عراقي، أمس الجمعة.


وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد محجوب، في بيان له: "تتابع القنصلية العامة العراقية في جدة، وبالتعاون مع بعثة الحج العراقية، مع السلطات السعودية، حادث وفاة الحاج العراقي حسين حميد مجلي الحيدري (44 سنة) في الحرم المكي، وتنسق لاستلام التقرير النهائي موثقا بصور كاميرات الحرم المكي بخصوص الحادث؛ لمعرفة ماهيته وتفاصيله".


وأضاف محجوب أن "وزارة الخارجية تهيب بوسائل الإعلام تجنب التكهنات والافتراضات المسبقة للحادث، وتوخي الدقة في نقل المعلومات بهذا الخصوص، وانتظار إعلان نتائج التحقيق النهائية في الحادث".

 

اقرأ أيضا: حاج عراقي ينتحر داخل الحرم المكي (فيديوهات وصور)

وكانت البعثة العراقية للحج أعلنت، أمس الجمعة، انتحار حاج من أهالي محافظة بغداد في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب، فيما وجه رئيسها خالد العطية بتشكيل لجنة عليا للتواصل مع الجانب السعودي في القضية.


وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني، الجمعة، إن" الحاج (حسين حميد الحيدري) من مواليد 1975، أقدم اليوم على الانتحار من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب".


وأشار إلى أنه" وفقا لحجاج عراقيين في الفندق ذاته الذي يسكن به الحاج المنتحر، أوضحوا أنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر".

التعليقات (0)