سياسة دولية

المجر ترفض تقاسم "المهاجرين" مع إيطاليا.. والأخيرة تهدد

وزير العمل الإيطالي أمهل المفوضية الأوروبية 24 ساعة لإعطاء رد حول طلب تقاسم المهاجرين غير النظاميين المتواجدين على متن السفينة ديتشوتي- جيتي
وزير العمل الإيطالي أمهل المفوضية الأوروبية 24 ساعة لإعطاء رد حول طلب تقاسم المهاجرين غير النظاميين المتواجدين على متن السفينة ديتشوتي- جيتي
قالت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الجمعة، إن المجر رفضت استقبال أي من المهاجرين غير النظاميين المتواجدين على متن السفينة ديتشوتي، الراسية في ميناء كاتانيا الإيطالي، منذ أربعة أيام.

وأشارت الوزارة، في بيان صادر عنها، إلى إن وزير الخارجية الإيطالي، إنزو موافيرو ميلانيزي، طلب خلال لقائه مع نظيره المجري بيتر سزيجارتو، في العاصمة روما، تقاسم جزء من ركاب السفينة ديتشوتي، لكن الأخير أبدى معارضة حكومة بلاده لهذا الطلب.

وتحمل السفينة، التابعة لخفر السواحل الإيطالي، على متنها 177 من المهاجرين غير النظاميين، تم إنقاذهم الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل، أمهل وزير العمل الإيطالي، لويجي دي مايو، المفوضية الأوروبية 24 ساعة لإعطاء رد حول طلب تقاسمهم، وإلا فستقطع روما التمويل للاتحاد الأوروبي، وقدره 20 مليار يورو سنويا، حسب التلفزيون الحكومي.

وأول أمس الأربعاء، وافق وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، على نزول الأطفال غير المصحوبين من سفينة "ديتشوتي"، وعددهم 27.

ووصلت السفينة إلى ميناء كاتانيا، فجر الثلاثاء الماضي، بعدما سمح وزير النقل والبنى التحتية، الإيطالي دانيلو تونينيللي، لها بدخول المياه الإيطالية، بعد ستة أيام من البحث عن ميناء. 
التعليقات (0)

خبر عاجل