سياسة عربية

الحوثيون يعلنون مقتل 31 مدنيا بقصف للتحالف جنوب الحديدة

قصف التحالف للحديدة أدى إلى دمار في البنية التحتية ومقتل مدنيين (أرشيفية)- جيتي
قصف التحالف للحديدة أدى إلى دمار في البنية التحتية ومقتل مدنيين (أرشيفية)- جيتي

قتل 31 يمنيا في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، في محافظة الحديدة (غربي البلاد)، خلال 24 ساعة، وفقا لوكالة "سبأ" للأنباء، التابعة للحوثيين في صنعاء.

وذكرت الوكالة أن 22 شخصا قتلوا، أغلبهم نساء وأطفال، في قصف جوي جديد نفذته مقاتلات التحالف على سيارة كانت تقل نازحين فارين من مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، التي تدور فيها أعنف المواجهات بين الحوثيين وقوات يمنية مدعومة من الإمارات.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، في بيان لها، اليوم الخميس، إن منطقة الكوعي في الدريهمي تعرضت، أمس الأربعاء، للقصف، ما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة اثنين آخرين.

 

اقرأ أيضا: مقتل 29 طفلا بقصف سعودي استهدف حافلتهم بصعدة في اليمن

 

فيما نقلت الوكالة عن مسؤول الصحة في الحديدة المعين من الحوثيين، قوله إن الطواقم الطبية وطواقم الصليب الأحمر الدولي لم تتمكن من الدخول إلى مكان الحداثة في المديرية لانتشال الضحايا وإسعاف الجرحى.

 

وأضاف أنه تم إسعاف الجرحى عبر دراجات نارية، وسيارات تابعة للمواطنين، بينما يواجه آخرون الموت؛ بسبب تأخر إسعافهم.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة الشرعية أو التحالف العربي حول ما أورده الحوثيون حتى الآن.

وتدور معارك شرسة منذ أسابيع في مديرية الدريهمي القريبة من الساحل المطل على البحر الأحمر، بين قوات العمالقة التابعة للجيش الوطني بإسناد من قوات إماراتية، وبين مسلحي جماعة الحوثي، في مسعى من الطرف الأول إلى اقتحام المدينة، وإنهاء سيطرة الأخير عليها، بعدما تمكن من إحكام قبضته على ثلاثة مقار حكومية، بينها مبنى السلطة البلدية ومركز الشرطة فيها.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يطرد الحوثيين من مقار حكومية غربي البلاد

 

وليست هذه المرة الأولى التي يتهم بها الحوثيون قوات التحالف بشن غارات قتلت مدنيين مسالمين، إذ اعترف التحالف ببعضها، وأمر بفتح تحقيق بشأنها، بعد انتقادات حقوقية ودولية، آخرها حادثة مقتل أطفال حافلة مدرسية.

التعليقات (0)